المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أنواع مياه يشربها البشر .. تعرف علي أفضلها

الخميس 28/فبراير/2019 - 10:30 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
يعد شرب الماء أحد ضروريات الحياة للحفاظ على جسم سليم ومليء بالطاقة، حيث يضمن مستويات طاقة أعلى ووظائف دماغية أفضل ويحسن البشرة وعمل الجهاز الهضمي فضلًا عن تخليص الجسم من السموم والفضلات.

أنواع المياه
لكن تبقى حقيقة علمية هي أن ليس كل الماء الموجود في حياتنا متساوٍ، حيث يكون البعض أرخص أو يوفر مغذيات أكثر من غيره، لذلك نرصد أنواع المياه وما يجب أن تعرفه عنها:

1- مياه الصنبور
مياه الصنبور متاحة بين أيدينا طوال الوقت كماء المرحاض وماء حوض المطبخ وتنظيف الأواني في غسالة الأطباق.

وكثير من الناس يحجمون عن شرب مياه الصنبور؛ بسبب مخاوف تتعلق بالذوق أو السلامة، لكن الحقيقة هي أن مياه الصنبور صالحة للشرب ومفيدة فضلًا عن أنها أرخص من شراء أنواع مختلفة من المياه المعبأة في زجاجات.

2 - مياه معدنية
المياه المعدنية مليئة بالمعادن خاصة تلك التي لايستطيع لجسمك أن ينشئها بنفسه بما في ذلك الكبريت والمغنيسيوم والكالسيوم فضلًا عن أنها تساعد في عملية الهضم وأبرز الجوانب السلبية للمياه المعدنية هي ارتفاع تكلفتها مقارنة بمياه الصنبور.

3 - المياه الغازية
المياه الغازية يتم غمرها بغاز ثاني أكسيد الكربون أثناء الضغط حيث توفر لمن يتناولها شعورًا مختلفًا، وهناك بعض المعادن الموجودة في الماء الفوار، وهي أكثر كلفة بالمقارنة مع كل من ماء الصنبور وأنواع معينة من المياه المعبأة في زجاجات.

4 - ماء مقطر
يتم غلي هذا النوع من الماء ويتم تجميع البخار وتكثيفه مرة أخرى في سائل، تعتبر المياه المقطرة خيارًا رائعًا إذا كنت تعيش في مكان ما لا تتوافر به المياه العذبة حيث يكون ماء الصنبور ملوثًا.

ويمكن القول بأنه لا توجد فوائد صحية للماء المقطر مجرد سائل لسد العطش لخلوه من الفيتامينات والمعادن، وقد يعمل علي يسحب المعادن من جسمك، أو على وجه التحديد أسنانك.

5 - الماء المعقم
المياه النقية هي عادة من الصنبور أو المياه الجوفية التي عولجت لإزالة المواد الضارة مثل البكتيريا والفطريات والطفيليات، وهذا يعني أن شربه مضمون إلى حد كبير ليكون آمنًا.

مثل الماء المقطر، يعتبر الماء النقي خيارًا رائعًا إذا كان مصدر الماء المباشر ملوثًا، ومع ذلك، تقوم العديد من البلدان بتنقية مياه الصنبور، بحيث يتم شرب المياه النقية في كل مرة تقوم فيها بملء كوب من حوض مطبخك، نظرًا لأنه يتم إزالة جميع المواد الضارة المحتملة من المياه النقية، فستفقد أيضًا بعضًا من المواد المفيدة التي يمكن إضافتها إلى إمدادات مياه الصنبور مثل الفلورايد، مما يساعد على تقليل تسوس الأسنان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads