المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس: لأول مرة أضع حجر أساس كنيسة منذ أن صرت بطريرك

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 05:57 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأربعاء: إن «بورسعيد لها طبيعة خاصة، وهذه أول كنيسة أضع حجر أساس كنيسة منذ أن صرت بطريرك».

البابا تواضروس في بورسعيد
وأوضح بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن القيادة السياسية تهتم ببورسعيد، وتتم بها تنمية في كافة المجالات.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال مراسم الاستقبال الرسمي بالكنيسة الكاتدرائية الكائنة في شارع 23 يوليو بحي الشرق ببورسعيد:" «إن محافظة بورسعيد هي فخر لكل مصري، من أول ما دخلت ورأيت كل الوجوه سعيدة».

وقدم «تواضروس» الشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومعاونيه على حسن الاستقبال وقال: «عندما نتقابل ما أجمل المحبة التي تجمعنا كمصريين ».

وأشار إلى ان المؤسسة الدينية هي التي تساهم في إعداد المواطن الصالح فبناء الإنسان أهم من بناء المشروعات، موضحًا أن مشاركة اخواننا المسلمين في وضع حجر أساس لبناء كنيسة جديدة هي ميزة يتمتع بها المصريين كذلك مشاركتنا في بناء المسجد.

و كان قد استقبل البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له يرافقهم الانبا تادرس مطران بورسعيد، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لفيف من المسئولين التنفيذيين، وعلى رأسهم المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الأحياء والشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن المجلس القومي للمرأة تترأسهم نجلاء إدوارد مقررة الفرع، ووفد من الأزهر الشريف وبيت العائلة البورسعيدي، وعشرات القساوسة وممثلين مختلف الطوائف المسيحية وكنائس المحافظة.

وكان قد قام البابا تواضروس بوضع حجر الأساس لبناء كنيسة جديدة وهي كنيسة الأنبا انطونيوس والأنبا بولا الجديدة بحى الضواحى في محافظة بورسعيد، وتعد هذه هي أولى زيارات البابا تواضروس الثاني للمحافظة، وأعرب الأقباط بالمحافظة عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة الأولى، وبإنشاء كنيسة جديدة لهم في حي الضواحي ببورسعيد.

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس الثاني خلال زيارته التي تستغرق يومين، بالعظة الأسبوعية و الأجتماع العام بكنيسة مارمرقس ببورفؤاد وإقامة صلاة رعوية.

وتستكمل الزيارة يوم غدا الخميس بتدشين كنيسة أبو سيفين بمنطقة بلال بن رباح بحى الزهور ثم القداس الآلهي، ثم يصافح البابا تواضروس الشعب بالكاتدرائية .
اقرأ من هنا: صور| البابا تواضروس في الاستقبال الرسمي بالكنيسة الكاتدرائية
https://www.elmwatin.com/list.aspx?w=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads