المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 فوائد مذهلة .. البطاطس لجمال عيونك

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:50 ص
ساره نويجي
طباعة
يعرف المصريون البطاطس كغذاء مفضل للكبار والصغار، سواء كانت مقلية أو مهروسة، لكن هل فكرت فيها كأداة لتجميل للعيون؟.

ووبالفعل تستخدم البطاطس كأداة جيدة جدًا للتجميل، لذلك نقدم لكم اليوم أبرز فوائد البطاطس كأداة لتجميل العيون :
 
البطاطس ثمرة فريدة:
تحتفظ البطاطس ببرودتها لمدة أطول تفوق كل أنواع الخُضر الأخرى، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة اللازمة للعينين، فالبطاطس لها القدرة على التقليل من الهالات السوداء كالخيار.

فوائد البطاطس:
تحتوي البطاطس على الإنزيمات اللازمة للعين إلى جانب فيتامين C والنشا، حيث تسهم هذه المواد في تغذية الجلد الرقيق حول العينين.

من الفوائد المدهشة أيضًا علاج الجروح ، فلو وضعتي شرائح من البطاطس وهي نيئة ستعمل على تقليل الورم وتخفف التهاب الأوعية الموجودة أسفل العين الأمر الذي يعطيها مظهرًا مشرقًا وجذابًا.

عصير البطاطس
وقالت د. ديبالي بهاردواج خبيرة البشرة والشعر في الهند: "أُوصي باستخدام عصير البطاطس تحت العينين، فهو يساعد في شد الجلد حول العينين كما يعمل على تقليل الشيخوخة المبكرة والتجاعيد بما أن طبقة الجلد تحت أعيننا رقيقة، فإنها تميل إلى التجعيد بسرعة".

إزالة الجلد الميت:
قومي بوضع عصير البطاطس على وجهك وعنقك لإزالة الجلد الميت من وجهك وتجديد شباب بشرتك، فالبطاطس غنية بالمواد المضادة للأكسدة المفيدة للجلد.

علاج الهالات السوداء:
ضعي بعض من شرائح البطاطس المثلجة على عينيك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة أو أكثر للحد من ظهور الهالات السوداء، ثم قومي بإزالة آثارها بقطعة من القماش، وستشعرين بالفرق.

لكن تذكري أن البطاطس ليست البديل السحري للتخلص من الهالات السوداء، حاولي أخذ قسط أكبر من النوم، واحرصي على التغذية السليمة.

اقرأ أيضًا: 3 معلومات صادمة عن مياه الصبار تجبرك على شربه

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads