المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد لـ«تواضروس»: أهلاً بك في أرض شهدت رحلة العائلة المقدسة

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 05:45 م
جهندا عبدالحليم
طباعة
قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، خلال مراسم الاستقبال الرسمي لـ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالكنيسة الكاتدرائية الكائنة في شارع 23 يوليو بحي الشرق: «أنا محظوظ ولي الفخر أن تتم هذه الزيارة وأشارك في وضع حجر أساس كنيسة».

وأضاف محافظ بورسعيد، خلال كلمته: «بورسعيد تشهد على رحلة العائلة المقدسة، بورسعيد سعيدة لهذه الزيارة احنا شعب مصر محدش يقدر في الدنيا علينا نول رباني فرعوني قبطي مسلم مسيحى عربي افريقي»، موجهًا الشكر للبابا تواضروس الثاني علي زيارته للمحافظة.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن بورسعيد هي قاطرة التنمية في مصر، وبها العديد من المشروعات القومية التي تدعونا للفخر وتحدث عن منطقة شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية وما بها من مشروعات قومية ضخمة وعن انفاق قناة السويس وغيرها .

البابا تواضروس في بورسعيد
واستقبلا الأنبا تادرس مطران بورسعيد، واللواء عادل الغضبان، البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له  لفيف من المسئولين التنفيذيين على رأسهم المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الاحياء والشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن المجلس القومي للمرأة تترأسهم نجلاء ادوارد مقررة الفرع، ووفد من الازهر الشريف وبيت العائلة البورسعيدي وعشرات القساوسة وممثلين مختلف الطوائف المسيحية وكنائس المحافظة.

وكان قد قام البابا تواضروس الثاني، بوضع حجر الأساس لبناء كنيسة جديدة وهي كنيسة الأنبا انطونيوس والأنبا بولا الجديدة بحي الضواحي في محافظة بورسعيد.

وتعد هذه هي أولى زيارات البابا تواضروس الثاني للمحافظة، وأعرب الأقباط بالمحافظة عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة الأولى لهم، وبإنشاء كنيسة جديدة لهم في حي الضواحي ببورسعيد.

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس الثاني خلال زيارته التي تستغرق يومين، بالعظة الأسبوعية والاجتماع العام بكنيسة مارمرقس ببورفؤاد وإقامة صلاة رعوية.

كنيسة أبو سيفين

وتستكمل الزيارة يوم غدًا الخميس بتدشين كنيسة أبو سيفين بمنطقة بلال بن رباح بحى الزهور ثم القداس الآلهى ، ثم يصافح البابا تواضروس الشعب بالكاتدرائية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads