المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير استراليا بالقاهرة: نتطلع لزيادة التعاون مع الأزهر

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 06:22 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، استقبال السفير جلين مايلز، سفير استراليا الجديد بالقاهرة.

سفير استراليا بالقاهرة

وأكد السفير الجديد، خلال لقائه شيخ الأزهر، أننا نتطلع لزيادة التعاون مع الأزهر، وذلك من خلال الاستفادة من مناهجه الوسطية.

وعلى هامش اللقاء، هنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، السفير الاسترالي بمناسبة بدء مهمته الدبلوماسية، معربًا عن خالص تمنياته له بالتوفيق والنجاح في عمله بمصر.

مناهج الأزهر الشريف

وأشار شيخ الأزهر، إلى أن مناهج الأزهر الشريف تقوم على ترسيخ قيم السلام والتعايش والمساواة بين جميع المواطنين فى الحقوق والواجبات، وذلك بغض النظر عن معتقداتهم ودياناتهم.

وأوضح شيخ الأزهر أن ترسيخ قيم السلام والتعايش والمساواة هو ما يجعل دول العالم حريصة على إرسال طلابها إلى هذه المؤسسة العريقة ليكونوا دعائم للسلام والاستقرار المجتمعي في بلادهم.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الطيب على حرص الأزهر الشريف على تعزيز التعاون المشترك مع الحكومة الاسترالية، وذلك في جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية وتدريب الأئمة والوعاظ.

وفي نفس السياق، أعرب السفير الاسترالي عن تقديره للأزهر الشريف وجهود إمامه الأكبر في نشر وسطية الإسلام.

كما أكد السفير الاسترالي تطلع بلاده لزيادة التعاون مع الأزهر الشريف في مجال الدعوة وتدريب الأئمة ونشر المنهج الأزهري؛ لتنشئة أبناء المسلمين في استراليا على وسطية الإسلام واعتداله.

وكان قد أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، بيانًا يُنعى فيه ضحايا حادث محطة مصر الذي وقع في رصيف 6 .

اقرأ ايضًا: الأزهر الشريف ينعي ضحايا حادث محطة مصر
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads