المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الدولة تكافح الفساد والإهمال» الصحة خلية نحل وتنسيق بين العدل والداخلية

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 07:08 م
وسيم عفيفي
طباعة
نجحت الدولة المصرية في التعامل مع حادث محطة مصر باتخاذ عدة إجراءات حكومية شملت كافة قطاعات الدولة الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن التعامل الإداري مع الأزمة.

حادث قطار محطة مصر .. جهود الحماية المدنية

حادث قطار محطة مصر
حادث قطار محطة مصر
عقب ساعات من وقوع حادث محطة مصر في رصيف 6، اتخذت الحكومة المصرية إجراءات سريعة كان أولها فرض كردون أمني حول محطة مصر، وعزل موقع الحادث عن المارة والركاب في حالات الذهاب والإياب، فيما قامت قوات الحماية المدنية بإخماد الحرائق وانتشال جثث المصابين.

وزارة العدل تتخذ الإجراءات فور وقوع حادث محطة مصر
«الدولة تكافح الفساد
على نفس السياق أمر المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، عقب حادث محطة مصر في رصيف 6، بإعلان درجات الاستعدادات القصوى قطاعات مصلحة الطب الشرعي، وتوقيع الكشف الطبي على جثامين الضحايا.

ووجه المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل كافة الأطباء الشرعيين في فروع مصلحة الطب الشرعي بالتوجه إلى المقر الرئيسي للمصلحة وذلك لضمان سرعة الانتهاء من توقيع الكشف الطبي.

وزارة الصحة وخلية نحل للمصابين
حادث قطار محطة مصر
حادث قطار محطة مصر
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة عن خروج 15 مصاباً من أصل 43، من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية واستقرارها.

وأضافت زايد، فى تصريحات لها على هامش تواجدها فى معهد ناصر لمتابعة حالة المصابين، أن الدولة تقوم بدورها على أكمل وجه ورعاية المرضى بدقة عالية ولدينا تعليمات من الرئيس ورئيس الوزراء بمتابعة الحالات متابعة دقيقة.


ووجهت وزيرة الصحة، بنقل كافة المصابين إلى مستشفى دار الشفاء، ومعهد ناصر كونهما مستشفيات إخلاء يتوافر بهما كافة الإمكانيات والتخصصات الطبية، مشيرة إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع 30 سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى أقرب مستشفيات وهى الهلال، وشبرا السكة الحديد، كمستشفيات إخلاء.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن حالات المصابين ما بين بسيطة إلى متوسطة، وهناك عدد من الحالات دقيقة وأغلبها كسور وحروق، مؤكدة أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

وقالت وزيرة الصحة إنها تواصلت هاتفيا مع عمداء كليات الطب بالقصر العينى، وعين شمس، فى إطار التنسيق بين الوزارة والجامعات للاستعانة بالاستشاريين فى حالة الحاجه لهم.

وأكدت وزيرة الصحة أن الأطقم تعمل كخلية نحل منذ وقوع الحادث لتوفير كافة الرعاية الصحية للمصابين، مشيدة بدورهم الوطنى فى سرعة التعامل مع مثل هذه الأحداث.

وأشارت إلى أنه تم توافر أكثر من ألف كيس دم من مختلف الفصائل بمستشفى معهد ناصر، ويماثلهم نفس العدد بمستشفى دار الشفاء، كمخزون استراتيجى، كما يوجد مخزون كافى من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أنه تم التواصل مع مراكز الحروق وسيتم نقل المصابين إليها كما تم توفير مجموعات وفرق طبية بها استشاريين متخصصين فى إصابات الحروق والعظام والأوعية الدموية والقلب وتخصصات الطب الحرج لتوفير كافة الخدمات للمصابين وتابعت: الإصابات معظمها حروق وكسور وكدمات وسحجات وتحتاج رعاية كاملة وهو ما تم تنفيذه حاليا.

وتابعت: أى حالة تحتاج إلى العلاج والرعاية سيتم تقديمها لها حتى ولو فى الخارج، مؤكدة أنه تم التنبية على بنوك الدم بتوفير جميع المشتقات للمرضى حال احتياجهم لافتة إلى تزويد المستشفيات بأدوية الطوارئ والمحاليل والدم منعا للاحتياج، وتم تكليف مديرى مستشفيات الهلال ومعهد ناصر ومحطة مصر ودار الشفاء بمتابعة الحالات وتقديم تقرير يومى عنهم وسيتم خروج المصابين بعد تحسن حالاتهم أولا بأول. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads