المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة علي في مؤتمر الريادة المجتمعية: الإعلام يتجاهل نجاحات المرأة

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 10:50 م
محمد أيمن سالم
طباعة
أكدت الدكتورة غادة علي، أستاذ إدارة المخاطر بجامعة القاهرة، أن المرأة والريادة المجتمعية من أهم ما دعى إليه الرئيس السيسي في خطابته، كون أنه دائما يدعم المرأة لتفعيل دورها في المجتمع.

وقالت الدكتورة غادة علي، خلال كلمتها في مؤتمر الريادة المجتمعية الذي تنظمه المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات، «تجربتي في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة كانت حافز عظيم لاستكمل طريقي، فلن نقضي عمرنا في الحديث عن الماضي لابد أن يكون لدينا حاضر نفتخر به».


وأشادت الدكتورة غادة علي بـالنماذج الشبابية المصرية التي حققت نجاحات على المستوى العالمي وحصدت الكثير الجوائز العالمية، معبرة عن أسفها بسبب عدم الاهتمام الإعلامي الكامل بفكرة الرعاية المجتمعية للمرأة.

ودعت الدكتورة غادة علي، جميع الشباب الحضور للتطوع وخدمة المجتمع في جميع المجالات، موضحة أن الناشط هو المتكلم وصاحب اللسان ولكن الرائد هو من يقوم بالتنفيذ ووضع الخطط ومتابعة تنفيذها.

وأشارت أستاذ إدارة المخاطر إلى أن مصر تحتل الترتيب الدولي 153 لمؤشر الفجوة بين الجنسين وفقا لأحدث الإحصائيات الدولية، وأن المرأة نالت مكانة متميزة في رؤية 2030 ودعما كبيرا، وأن الدولة تسعى للوصول لرقم 60 على مستوى العالم.

وتابعت أستاذ إدارة المخاطر أن مؤشر الفجوة يبحث عن التكافؤ في فرص العمل والأجور ومستوى التعليم بين الجنسين، وأن محاور الاستراتيجية تدور حول التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

ودعت غادة علي في ختام كلمتها، كافة الشباب للتخطيط الجيد ورصد تفاصيل المشكلة بالأرقام والحقائق والتقارير، وتحديد النطاق الجغرافي والزمني، ومعرفة المحاور والأطر التي يتمكن الفرد من خلالها من حل مشكلته، والحصول على الدعم المناسب من الجهات المعنية بالشكل الأفضل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads