المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حنا عيسى لـ«بوابة المواطن»: 25% من يهود تل أبيب روس

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:26 ص
حنا عيسى
حنا عيسى
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال حنا عيسى، الأمين العام للهيئة المسيحية الإسلامية لنصرة القدس والمقدسات الإسلامية، إن العلاقات الروسية الإسرائيلية لها عمقها منذ عام 1947م حتى يومنا هذا تتطور أحيانا وتهدأ أحيانا.

وتابع حنا عيسى، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن" قائلًا:" إسرائيل حاليا بها أكثر من مليون وستمائة ألف يهودي روسي وصلوا إلى إسرائيل في الفترة الواقعة ما بين 1989 ونهاية 2006، اليهود الروس يشكلون نسبة عالية في إسرائيل ما يقارب 25% من تعداد السكان البالغ 8،900،000 نسمة، لذا العلاقات الروسة الإسرائيلية باستمرار في تطور حيث التجارة بينهما وصلت إلى مليارات الدولارت في العلاقات التجارية بالإضافة إلى العلاقات الثقافية والإعلامية والاقتصادية والسياسية.

وأشار حنا عيسى، إلى أن اللقاء بين الرئيس الروسي ورئيس حكومة الاحتلال الذي تم اليوم تناول الملف الفلسطيني والسوري والإيراني بشكل أساسي.

وأوضح حنا عيسى، أن الروس يدفعون باتجاه حل الدولتين والبدء في مفاوضات فلسطينية إسرائيلية برعاية روسية ونحن كفلسطينيين لا نمانع ذلك وأبدينا رغبتنا بالموافقة فورا على الاقتراح الروسي قبل سنتين وبالتالي لا يوجد لنا مشكلة في البدء في المفاوضات للوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف حنا عيسى، أن فلسطين تؤيد كل الخطوات الروسية الداعمة لحقنا المشرع، مشيرًا إلى أن موقف الرئيس محمود عباس ينسجم كليا مع الموقف الروسي الداعم لحقوقنا.

وكشف حنا عيسى، أن الطرفان بحث خلال اللقاء الملف الإيراني وكيف يجب إخراج الإيرانيين من سوريا بالإضافة إلى نزع سلاحهم النووي، لذا الإسرائيليون يستخدمون باستمرار الملف الإيراني للسيطرة على منطقة الشرق الأوسط من خلال ما يسمى البعبع الإيراني.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads