المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| والي: رعاية وتعويض أسر مصابي حادث محطة مصر مسئولية كافة الوزارات

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:47 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
علقت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حول حادث محطة مصر الذي وقع اليوم الأربعاء، إثر تصادم جرار قطار في أحد بصدادات محطة مصر.

حادث محطة مصر
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ابو بكر في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، إلى أن كل الوزارات والجهات المسئولة ساهمت في إنقاذ مصابي حادث قطار محطة رمسيس اليوم.

وأوضحت "والي" أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قامت على الفور بنقل المصابين لمستشفيات متخصصة لعلاج الحروق لإنقاذهم، بالإضافة إلى حضور الدكتور مصطفى مدبولي والوقوف على الفور إلى موقع الحادث لمتابعة كافة التطورات.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن كافة التعويضات لا تخفف ألم ذوي الضحايا والمصابين والمتضررين من الحادث، ولكنهم يقدمون برامج كبرى لدعم المصابين وأسرهم، والتي تكاتفت كافة جهات ووزارات الدولة لتقديم الدعم لهم.

ومن جانبه، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلي أن هناك الكثير من الجمعيات الأهلية قدمت يد العون والمساهمة لأسر المصابين، لافتة إلى أن وزارة التضامن تقوم على رعاية ذوي المصابين وتقديم الرعاية النفسية والدعم لهم.

كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى توجيهها مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة، وذلك للانتهاء من إجراء كافة الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا حادث حريق محطة مصر الذي وقع لأحد القطارات بالمحطة اليوم.

حادث حريق محطة مصر
وحددت وزيرة التضامن الاجتماعي، تمهيدا لصرف التعويضات التي أقرها مجلس الوزراء لحادث محطة مصر، اليوم، صرف قيمة ٨٠ ألف جنيه لأسر الضحايا، بالإضافة إلى حالات العجز الكلي و٢٥ ألف جنيه للمصابين.

اقرأ ايضًا: التضامن: صرف تعويضات مبدئية بقيمة ٨٠ ألف جنيه لأسر الضحايا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads