المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوار| نقيب التمريض ببني سويف يوضح الخدمات المقدمة للأعضاء

الخميس 28/فبراير/2019 - 10:18 ص
شعبان طه
طباعة
أكدت الدكتورة دعاء ثابت، نقيب التمريض بمحافظة بني سويف، خلال حوارها لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، على أن النقابة حصلت على إصدار تراخيص مزاولة المهنة لأول مرة ببني سويف وارتفاع المساعدات المالية لأعضاء النقابة، وإنقاذ إحدى الممرضات من الحبس عامين فى قضية لا صلة لها، كل هذا أكثر من التصريحات بهذا الحوار، وإلى نص الحوار. 

ماذا كانت أهم أعمالك فى بداية توليك منصب نقابة التمريض ببني سويف؟ 
فى البداية تم نقل مقر النقابة إلى المقر الجديد الذي يليق بمكانة مهنة التمريض، وقدم تم افتتاحه بحضور المحافظ السابق، وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف، والنقيب العام بالجمهورية. 

البعض يتهم النقابة بهجرة أعضاء هيئة التمريض للإنضمام إليها؟ 
شيء منافي للحقيقة تماما، فهناك إقبالاً كبيرًا من أعضاء هيئة التمريض، وتم قبول دفعات جديدة للأعضاء الجدد، وإصدار الكارنيهات الجديدة لهم، وتم عمل دورات تدريبية للأعضاء الجدد. 

ماذا عن تراخيص مزاولة المهنة لأعضاء التمريض بالمحافظة؟ 
بالفعل سيتم إصدار تراخيص مزاولة المهنة لأول مرة ببني سويف، والتجهيز لبدء دبلومات معتمدة من النقابة العامة للتمريض وأكاديمية السادات وموثقة من وزارة الخارجية المصرية في شهر مارس 2019.
حوار| نقيب التمريض
ماذا عن الأنشطة الداخلية للنقابة والخدمات المقدمة للأعضاء؟ 
هناك العديد من الخدمات والأنشطة الخاصة لأعضاء نقابة التمريض بالمحافظة من خلال إرسال العديد من الرحلات والمصايف الصيفية، والعمرة لمن يريد ذلك من الأعضاء. 

ماذا عن ما يسمى بالنقابة المتنقلة بالمحافظة؟ 
هناك بالفعل تم تفعيل خدمة النقابة المتنقلة، وتفعيلها للتسهيل على الأعضاء، والتواصل مع النقابة من مقر عملهم فى كافة المراكز السبع بالمحافظة، ومختلف المستشفيات العامة والمركزية.

ماذا عن الإنشاءات الأخرى داخل النقابة الفرعية بالمحافظة؟ 
تتواجد العديد من الإنشاءات الأخرى بالنقابة، مثل إنشاء قاعتين بالنقابة كاملة التجهيز بأحدث الأجهزة لإقامة الدورات التدريبية والدبلومات، وإدخال خط تليفون نت، وبدء تسجيل اشتراكات الأعضاء على برنامج الاشتراكات الجديد، وتم البدء في تسجيل البطاقة العلاجية لأعضاء النقابة، وأسرهم. 

ترددت بعض الشكاوى من جانب موظفي النقابة لضعف المرتبات الشهرية؟
بالفعل تم زيادة مرتبات موظفي النقابة العامة للتمريض، بموافقة مجلس إدارة النقابة الفرعية بمحافظة بني سويف.

ماذا عن عقد اجتماعات النقابة بمستشفى مختلفة شهريا؟ 
بالفعل تم تفعيل انعقاد الاجتماعات بشكل شهري للنقابة بمستشفى مختلفة بكافة المراكز السبع بالمحافظة، وذلك لسهولة التواصل مع جميع أعضاء هيئة التمريض، والوصول إليهم للتعريف بأهداف النقابة والمرجو منها. 

حوار| نقيب التمريض
ماذا عن المساعدات المالية من النقابة بالمحافظة تجاه الأعضاء؟ 
بالفعل تتواجد العديد من المساعدات المالية الخاصة بأعضاء النقابة ببني سويف، ومنها زيادة معاش النقابة من 50 جنيها إلى 150 جنيها، وزيادة منحة الزواج من 50 إلى 150 جنيها، وزيادة منحة الوفاة من 100 إلى 200 جنيها، بالإضافة إلى إقرار منح استثنائية للحالات المرضية والكوارث تتراوح ما بين 500 إلى 2000 جنيها.

ماذا عن مشكلة الممرضة التى تم الحكم عليها بالحبس فى إحدى القضايا الطبية؟ 
نعم كانت هناك قضية لإحدى الممرضات بالمحافظة، وتم الحكم عليها بالحبس لمدة عامين، لما نسب إليها من إهمال تسبب في حدوث حالة وفاة لإحدى المرضى، نتيجة تحملها مسؤولية إعطاء جرعات زائدة من المحاليل الطبية، وكان هذا مخالف للواقع، ولجأت هذه الممرضة إلى النقابة والمطالبة بمساعدتها في هذه القضية، وبالفعل تم دراسة القضية من الناحية العلمية الطبية، وبعد تدخل النقابة والمحامي الخاص بالنقابة،والوقوف على حيثيات القضية حصلت على البراءة فى الاستئناف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads