المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تكشف عن تطورات جديدة فى مفاوضات «ترامب وكيم»

الخميس 28/فبراير/2019 - 11:01 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم الخميس 28 فبراير 2019، إن تعثر المفاوضات بين دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة، وكيم يونج، زعيم كوريا الشمالية.

مفاوضات ترامب وكيم

وقال البيض الأبيض، إنه لم يتم التوصل إلى أى اتفاق بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، خلال قمة هانوى فى فيتنام، وذلك على الرغم من يومين من المفاوضات.

وفى هذا السياق، صرحت سارة ساندرز، المتحدثة بإسم البيت الأبيض، إن الزعيمين لم يتوصلا إلى اتفاق فى نهاية يومين من الإجتماعات، لكنهما اجريا مناقشات بناءة حول نزع الأسلحة النووية من الشمال وعن اقتصاد كوريا الشمالية، ويتطلعان لعقد اجتماعات إضافية فى المستقبل.

مفاوضات ترامب وكيم

وكانت وسائل إعلامية عالمية، قد أكدت، إن دونالد ترامب، وكيم جونج وان، قد غادرا قاعة المفاوضات، قبل انتهاء موعدها بساعتين.

وكانت المتحدثة بإسم البيت الأببيض، قد أكدت أنه حدث تغيير فى جدول قمة كيم وترامب فى هانوى، والمباحثات سوف تنتهى قبل المدة المكرسة لها، مضيفة: كما تم تقديم موعد المؤتمر الصحفى المشترك من الساعة 16:00 وحتى 14:00 بالتوقيت المحلى لهانوى، دون أن ترد أى تفاصيل إضافية.

وكان نائب الرئيس الأمريكى، مايك بينس، قد كشف فى تصريحات سابقة، إن دونالد ترامب، كان يسعى منذ فترة للتواصل مع كوريا الشمالية، وذلك من أجل عقد قمة جديدة مع كيم جونج.

وقال "بينس": فى الوقت الذى نتحدث فيه الآن، فإن الولايات المتحدة الأمريكى، تضع خططا جديدة ثانية بين الرئيس ترامب وكيم جونج اون، مضيفًا أنه يجب على جميع الدول أن تتوحد وتحقق نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية".

جدير بالذكر إن أول قمة بين ترامب وكيم يونج أون، قد عقدت فى سنغافورة 12 يونيو 2018، والتى اتفق فيها الطرفان، على أن توقف كوريا الشمالية برامجها النووية والصاروخية، مقابل تطبيع العلاقات بين البلدين، وإنهاء حالة الحرب الرسمية فى شبه الجزيرة الكورية، وإخلائها من كافة الأسلحة النووية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads