المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم إفريقيا 2019| حكاية 3 انسحابات مصرية في تاريخ البطولة

الخميس 28/فبراير/2019 - 11:00 ص
محمد الهليس
طباعة
تنظم مصر النسخة الـ32 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تقام في الصيف القادم بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزية البنية التحتية والملاعب الخاصة بالبطولة.


وخلال البطولات الـ31 الماضية، شاركت مصر في 23 مرة فقط، فازت خلالهم بـ 7 بطولات منها 3 على أرضها 1959 ، 1986، و2006، و4 مرات خارج ملعبها السودان 57، بوركينا فاسو 1998، وغانا 2008، وإنجولا 2010.

أمم إفريقيا 2019|

وفي التقرير التالي تستعرض بوابة المواطن تاريخ الإنسحابات المصرية الثلاثة من كأس أمم إفريقيا, مع سرد حكايات الغياب الاخرى في تقرير لاحق قبل إنطلاق أمم إفريقيا 2019.

تونس 1965.. الموقف السياسي يُغيب مصر عن البطولة

رفضت الإدارة السياسية المصرية ذهاب المنتخب المصري للبطولة إعتراضاً على خطاب الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، والذي طالب خلاله الدول العربية الإعتراف بالإحتلال الإسرائيلي.

وتمكن الفراعنة من الصعود إلى نهائيات البطولة بتشيكلية مميزة ضمت نجوم كبار على رأسهم حسن الشاذلي, نجم الترسانة السابق, ويكن حسين, لاعب الأهلي والزمالك خلال منتصف القرن الماضي.
أمم إفريقيا 2019|


 أثيوبيا 1968..العدوان يبعد مصر عن البطولة

قدمت مصر اداء أكثر من رائع خلال تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا في أثيوبيا 1968, حيث تمكنت من تخطى منتخب ليبيا في الدور الأول بتعادل إيجابي خارج الديار 2-2 ثم الفوز في القاهرة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة يشهد لها معاصروها بالإثارة والمتعة.

وفي الدور الثاني, لعبت مصر مجدداً المباراة الأولى خارج ملعبها أمام منتخب أوغندا, في الرابع من يونيو عام 1967, وحقق لاعبي الفراعنة فوزاً صعباً بهدف نظيف عن طريق المعلق الراحل محمود بكر, لاعب النادي الأوليمبي, لتقرر الإدارة المصرية عدم تنظيم لقاء العودة وتنسحب بشكل كامل من تصفيات البطولة.

 لبييا 1982..معاهدة السلام تُلقي بظلالها على البطولة

استهل المنتخب المصري التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 1982, بإقصاء المنتخب الكينيي, ليضرب الفراعنة موعداً نارياً مع المنتخب التونسي ولكن الأخير إنسحب لأسباب خاصة.

وتقدمت مصر بإعتذار رسمي عن المشاركة في البطولة وذلك على خلفية الخلافات المصرية العربية التي تبعت إجراء مصر لمعاهدة السلام بالإضافة إلى أسباب خاصة بتأمين البعثة المصرية داخل الأراضي الليبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads