المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سر شعورك بالسعادة أثناء نزول المطر

الخميس 28/فبراير/2019 - 03:20 م
وصفي أبو العزم
طباعة
مع أجواء الطقس الشتوية شهدت محافظات الجمهورية اليوم الخميس، سقوط أمطار على أغلب المحافظات، وهناك كثيرون ينتابهم شعور بالفرح بشكل عفوي وهم يشاهدون قطرات المطر تتساقط من السماء.

 سر شعورك بالسعادة أثناء المطر
وحاول الخبراء البحث عن السر وراء شعور المستمتعين بالمطر وتوصلوا إلى النتائج التالية:

1- عيش اللحظة
هؤلاء الذين يستمتعون برؤية المطر ينزل من السماء يعيشون اللحظة، وبالتالي يكونون في أعلى درجات السعادة وهم يتابعون أنشطة محددة في وقت معين.

2- ثقة في أنفسهم
هؤلاء الذين يستمتعون برؤية المطر لديهم ثقة أكثر في أنفسهم فربما يفخرون به بالفعل حتى لو كان المطر يبلل ملابسهم ويضيع مكياجهم، فإنهم لا يهتمون.

3- أكثر مرونة
هؤلاء يفهمون جيدا أن الأمر يتطلب القليل من المطر لجعل الزهور تنمو، وأن التحديات ضرورية لاغتنام أفضل الفرص عندما تصبح الحياة قاسية.

4- يدركون حقيقة الأشياء
محبوب المطر الحقيقي يعرف كيفية النظر إلى حقائق الحياة البسيطة ووضعها في السياق، إذا احتجت شخصًا للتحدث معك عن المشاكل، فابحث عن شخص يحب المطر.

5- المطر يجلب الراحة والصحة
المطر يجلب رائحة نظيفة وحياة جديدة، فإن محبي المطر يجدونه فرصه للتجديد ولصحة جيدة، ويرتبط سقوط المطر بالدعاء وأنه بشارة للتفاؤل والخير ويحرص المصريون علي فتح النوافذ والأبواب والدعاء أثناء اشتداد المطر عسي أن تكون أبواب السماء مفتحة فيحظون بدعاء مقبول. وهناك أحاديث نبوية عن فضل الدعاء أثناء سقوط المطر أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: ( ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر).

اقرأ أيضًا: عندما يغسل المطر شعري

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads