المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أم بيومي» تغرق بمياه الصرف الصحي مرتين في أقل من أسبوع

الخميس 28/فبراير/2019 - 01:22 م
عمرو ناصر
طباعة
شهدت منطقة أم بيومي بشبرا الخيمة حالة من الطفح المستمر لمياه المجاري للمرة الثانية في أقل من أسبوع؛ وذلك بسبب انفجار الخطوط الرئيسية لشبكة الصرف المتهالكة في شارع عرابي وهو الشارع الرئيسي للمنطقة.

وتسبب هذا الأمر في حالة من الاستياء لدى جميع أهالي المنطقة؛ نتيجة انتشار الروائح الكريهة والحشرات الطائرة، التي أصبحت تُعرض حياة المواطنين للخطر والإصابة بالأمراض والآوبئة المعدية، وذلك على مدار اليومين الماضيين.

وكانت منطقة أم بيومي تعرضت لمثل هذا الموقف يومي الجمعة والسبت الماضيين، وصاحب طفح المجاري انقطاع في مياه الشرب دام لأكثر من ثلاثة أيام متواصلة، وتدخل المسئول وقام بسحب المياه وعادت الحياة اليومية لما كانت عليه، ولكن لم تدم طويلًا، فها هي بعد ثلاثة أيام فقط تعاود الكرة مرة أخرى.

ترصد بوابة المواطن الإخبارية معاناة منطقة أم بيومي بعد أن حاصرت مياه المجاري مساجد المنطقة ومنعت المصلين من أداء صلاتهم، كما غمرت مياه الصرف الصحي الطرق الرئيسية ومنعت المواطنين من مزاولة نشاطات يومهم.

ويقول سكان المنطقة لـ"بوبة المواطن الإخبارية، إنهم أرسلوا العديد من البلاغات والخطابات للمسئولين لمناشدتهم من أجل إصلاح الخط وسحب المياه من الطريق، ولكنهم لم يستجيبوا لشكواهم إلا بالمسكنات فبدلًا من إصلاح نظام الصرف الصحي هناك، يرسلون آلات لسحب المياه من الطريق فقط.

واستجاب المسئولون إلى مطالب الأهالي، وأرسلوا الآلات التي تسحب المياه من الطريق كى يستطيع المواطنون مزاولة نشاطات يومهم المعتادة.

وترصد عدسة بوابة المواطن الإخبارية ، ما يجرى الآن من إجراءات لمعالجة الوضع هناك.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads