المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارة وزيرة الاستثمار إلى كوريا .. تعاون مشترك لدعم مشروعات استثمارية

الخميس 28/فبراير/2019 - 01:35 م
علا عوض
طباعة
التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  بسونغ سو إيون رئيس بنك الاستيراد والتصدير الكوري، وذلك خلال زيارة إلى العاصمة الكورية «سول»، برفقة د.محمد معيط وزير المالية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويسورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

زيارة سحر نصر إلى كوريا
وذلك لبحث الفرص الاستثمارية والتعاون الاستثماري المشترك بين مصر وكوريا، وتمت مناقشة عدة مجالات للتعاون، شملت الترويج المشروعات الكبري الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وحرص الجانب الكوري على الاستثمار في مجال الصناعات المغذية وصناعة السيارات، بالإضافة للمشاركة في مشروعات النقل.

كما وافق الجانب الكوري على تمويل ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، بعد عرضها عليه، وعقد الوفد المصري اجتماعات مع عدد من الشركات الكورية التي وعدت بالاستثمار القريب في مصر منها شركة هيونداي لإنتاج المعدات الصناعية والسيارات، والتي قالت إن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة في قطاعات السيارات.

وأكد مسؤولو الشركة، على أهمية السوق المصري، الذي يعتبر حاليًا أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا وما يتميز به من سهولة نفاذ المنتجات المصنعة به إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، الأمر الذي يشجعهم على الاستثمار في السوق المصري والسعي نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، وهو الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة.

كما تم التعاون مع شركة دايليم الصناعية، المتخصصة في قطاعي التشييد والبناء والبتروكيماويات، شركة دوهوا، المتخصصة في الاستشارات الهندسية الشاملة، فيما أكدت شركة جي إس للهندسة والإنشاءات، على إدراكها لأهمية مصر الاستثمارية.

وقالت شركة سامسونج للصناعات الثقيلة إن الشركة تدرس إنشاء أحواض لبناء وصيانة السفن بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، شركة هيونداى للهندسة والمقاولات، شركة إل إس أى إس لإنتاج الكابلات، شركة دياونج للصناعات الدوائية.

اقرأ أيضًا: الاستثمار: توقيع منحة مع بنك التنمية الأفريقى ستوفر أكثر من 5 آلاف وظيفة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads