المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طبيب ألماني فائز بـ«نوبل» يحذر الأمهات من ألبان البقر

الخميس 28/فبراير/2019 - 01:52 م
وصفي أبو العزم
طباعة
تشهدت الأوساط البحثية جدلًا كبيرًا على خلفية تحذيرات أطلقها طبيب ألماني حائز على جائزة نوبل، بشأن لحوم وحليب الأبقار.

لحوم وحليب البقر
وقال هارالد تسور هاوزن، الفائز بجائزة نوبل للطب عام 2008 ويعمل باحثًا بأحد مراكز أبحاث السرطان بألمانيا إن لحوم وحليب البقر يؤديان للإصابة بسرطان القولون، وسرطان الثدي والبروستاتا.

وأوضح أنه توصل إلى أن ما يُسمي بمكونات الحمض النووي في لحم البقر وحليبها يمكن أن يكون سببًا للإصابة بالتهابات مزمنة، قد تعني ارتفاع خطر الإصابة بسرطان القولون، وكذلك سرطان الثدي والبروستاتا.

ودلل على نتائج بحثه بنتائج معدلات الإصابات الجديدة بسرطان القولون والثدي على مستوى العالم، كاشفًا عن وجود ارتباط وثيق بين السرطان واستهلاك منتجات الألبان واللحوم من لحوم الأبقار الأوروبية.

تحذير للأمهات
وحذر الطبيب الألماني الأمهات من وقف إرضاع أطفالهن قبل السنة الأولى أو إطعام الأطفال الرضع بأي شكل من منتجات حليب الأبقار في وقت مبكر، موضحًا أنه كلما زادت مدة الرضاعة لأطول فترة ممكنة كانت أفضل.

وقال إن لبن الأم الأفضل للطفل لكونه يمثل وقاية من مخاطر جزيئات الحمض النووي في لحوم البقر وحليبها لاحتوائه الطبيعي على نوعيات معينة من السكريات.

تطعيم الماشية
وطالب الطبيب الألماني أصحاب المزارع والمربين بضرورة بتطعيم الماشية، وتخليص جزيئات الحمض النووي من اللبن.

وقال أطباء إن من أضرار لحوم البقر رفع السكر وضغط الدم بشكل كبير ومفاجئ، وزيادة الكوليسترول المسبب الأول للمشاكل الصحية، فضلاً عن مشاكل القلب والشرايين.

اقرأ أيضًا: بعد مقاطعة الدول الأربع لها قطر تستورد الحليب واللحوم من المجر

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads