المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل ما تتسرق .. أحدث طرق سرقة الموبايلات في المترو

الخميس 28/فبراير/2019 - 05:17 م
أمل عسكر
طباعة
رغم وجود كاميرات مراقبة بمحطات مترو الأنفاق في دول العالم، إلا أن لصوص الموبايلات يلجأون بصفة مستمرة لإبتكار أحدث الطرق للإيقاع بضحايا جدد.

وتعد عربات المترو بالنسبة للص مسرح عمليات سهل، نظرًا لكونه أحد الأماكن المزدحمة خاصة في أوقات الذروة ويتواجد فيها أشخاص من طبقات اجتماعية متفاوتة.

نرصد أحدث الطرق المتعارف عليها في سرقة الموبايلات داخل محطات المترو:

يراقب السارق الهدف جيدًا ويحدده من خلال إلقاء نظرات ثاقبة على الركاب لمعرفة من معه هاتف بثمن باهظ الثمن يستطيع سرقته، وحينها يحدد طريقة السرقة.

طرق حديثة لسرقة الموبايلات في المترو:
من الطرق الغريبة والسريعة في سرقة الموبايلات، الفترة ما بين الإنذار الخاص بوصول عربة القطار، وقراءتك لخريطة المترو للتحقق من عدد المحطات، يقوم السارق بخطف المحمول بيده فجأة من قبضة يدك سريعًا، وتظل أنت عاجزًا عندما تُغلق أبواب المترو ويذهب للمحطة التالية، ويضيع هاتفك.

ومن ضمن الطرق التي يقوم فيها السارق بسرقة الهاتف هي الزحام، فهو يستغل تدافع مجموعة من المواطنين أثناء الخروج من عربة المترو، ويقوم بوظيفته وهي السرقة، لذلك كن حذرًا للغاية.

خطف الموبايل
أيضًا من ضمن الطرق التي يلجأ إليها اللصوص أنه يراقب الضحية جيدًا أثناء استقلاله معه عربة المترو خاصة أولئك الذين يتابعون السوشيال ميديا أو يقومون باللعب على الهاتف ويجلسون على الكراسي من ناحية الرصيف وفي العربة الأولى، حيث يقوم بالنزول في المحطة ومع بدء تحرك القطار يمد يده بقوة خاطفًا الموبايل.

نصائح لمنع سرقة موبايلك
ينبغي عليك تجنب تشتيت الإنتباه من خلال الحرص الشديد، بتلك الخطوات التي يجب فعلها وهي، أولًا وضع الهاتف المحمول في مكان آمن بعيد عن يدك، لو لديك شنطة أو جيب ضعه فيه، وعليك أن تكون حذر جيد.

وعليك أيضًا حتى تكون حذر أن تبقى بعيدًا عن المقاعد التي توجد بجانب الأبواب، وخاصة إذا كان الهاتف المحمول في يدك وتلعب عليه أو تجري مكالمة، لأن السارق يقوم بانتهاز الفرصة ويأخذه من يدك فور فتح الأبواب ويهرب، لذلك من الأفضل أن تظل بعيدا.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. حاول سرقة هاتف من فتحات المترو.. فعلّقه المواطنين من يده محطة كاملة


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads