المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التضامن تتابع صرف تعويضات حادث محطة مصر

الخميس 28/فبراير/2019 - 02:42 م
حسن سرحان
طباعة

تابعت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، العمل على إجراء الأبحاث الاجتماعية لأسر ضحايا حادث محطة مصر ؛ لبدء صرف التعويضات التي أقرها مجلس الوزراء.

حادث محطة مصر

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الجميع يعمل على توفير أوجه الدعم والرعاية الكافية لأسر ضحايا ومصابين حادث محطة مصر ، مشيرة إلى أنه يتم تحديد قيمة التعويضات للمصابين بعد إجراء كشف القومسيون طبي لهم.


وتوجهت الوزيرة لمعاينة الحادث برفقة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، عقب نشوب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار تنك البنزين، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار.


ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين ورعاية المصابين إثر حادث محطة مصر ، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين، فيما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي صرف 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة؛ بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.


اقرأ أيضًا: حادث محطة مصر | وزيرة الصحة تكشف عدد الضحايا النهائي

كما أعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 22 مواطنًا وإصابة 43 آخرين في حادث جرار محطة مصر، ونُقل المصابون إلى مستشفى دار الشفاء، ومعهد ناصر، إضافة إلى مستشفيات الهلال، وشبرا، السكة الحديد ، موضحة أن حالات المصابين تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة، إضافة إلى بعض الحالات الدقيقة أغلبها كسور وحروق.


وتوافد المئات من الشباب في لفتة إنسانية على بنوك الدم التي أعلنت عن استقبالها للتبرعات من قبل الجهات المختصة لكي يساندوا ضحايا حادث جرار محطة مصر من المصابين بالتبرع بالدم.


وأعلنت بنوك الدم  استقبالها للتبرعات لمصابي حادث جرار محطة مصروشملت البنوك «مستشفي قصر العيني بوسط القاهرة، ومستشفي الهلال الأحمر في شارع رمسيس والأقرب للحادث، ومستشفي السكة الحديد التي تستقبل المصابين ويتم تقديم الرعاية لهم».


اقرأ أيضًا: صور| مدبولى يطالب وزيرة الصحة بشرح الموقف الطبي لمصابي حادث قطار مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads