المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة تكشف عن شئ فعله زعيم كوريا الشمالية لأول مرة فى حياته

الخميس 28/فبراير/2019 - 02:27 م
حامد العدوى
طباعة
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن شئ فعله الرئيس الكورى الشمالى، كيم جونج أون، خلال اللقاء الذى جمعه بالرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى العاصمة الفيتنامية هانوى.

وقالت واشنطن بوست، عن تفاصيل الواقعة التى أكدت أنها الأولى من نوعها، إن كيم جونج أون، قام بشئ لم يسبق أن فعله من قبل، بحكم منصبه كرئيس لدولة تمثل المجتمع الأكثر انغلاقًا فى العالم، وهو الرد على سؤال صحفى أجنبى.

وأضافت واشنطن بوست قائله: عندما كان يجلس على طاولة خشبية مع الرئيس دونالد ترامب لالتقاط الصور قبل جلسة المفاوضات المغلقة فى فيتنام بشأن برنامج كوريا الشمالية النووى. وقبل خروج الصحفيين من الغرفة، طرح مراسل واشنطن بوست ديفيد ناكامورا سؤالا قصيرا موجها لكيم قال فيه " الرئيس كيم، هل أنت واثق ولديك شعور طيب إزاء التوصل إلى اتفاق؟".

وتابعت واشنطن بوست، إنه بالتزامن مع محاولة مسئولى البيت الأبيض إخراج الصحفيين من الغرفة، اتجه "كيم" إلى مترجمه الذى ترجم له السؤال سريعًا، وما فاجأ جموع الصحفيين الحاضرين، أنه رد على السؤال، وأعرب عن تفاؤل حذر حيث قال إن الوقت لا يزال مبكر للغاية لحديث عن هذا، لكن ما أشهر به الآن هو انه سوف يكون هناك نتائج جيدة.

واشنطن بوست

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن إجابة "كيم" لم تكن استثنائية فى حد ذاتها، لكن بالنسبة لزعيم دولة تسجن المعارضة بشكل جماعى، وتحظر أى شكل من الإعلام المستقل، فإن هذه كانت المرة الأولى التى يتواصل فيها مع الإعلام الأمريكى.

جدير بالإشارة، إن القمة التى جمعت كيم جونج أون، ودونالد ترامب، انتهت دون الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بينهما، كما أشارت تقارير إلى أنها انتهت قبل الموعد المحدد لها أيضًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads