المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلول سحرية لـ6 أزمات صحية تطارد حواء أبرزها الحكة والوجع

الخميس 28/فبراير/2019 - 08:09 م
أمل عسكر
طباعة
تتعرض المرأة لآلام صحية تتعلق بطبيعتها كأنثي، وكثيرًا ماتجهل المرأة سببًا لهذه الأوجاع التي تشعر بها، وغالبًا ما تكون ناجمة عن مشاكل صحية ليست خطيرة..

مشاكل صحية للمرأة

نرصد لكي 6 مشاكل صحية تعاني منها كل امرأة، وأسبابها وكيفية تجنبها بشكل صحي وسليم 

خطر التهاب المهبل
التهاب المهبل، وهو نوع من الالتهابات التي يمكن أن تسبب الحكة والرائحة والافرازات والألم، يمكن أن يكون هذا ناجمًا عن عدد من العوامل، والمفرح هنا أنه ليس دائمًا معديًا.

والأشياء التي تؤدي إلى التهاب المهبل وخطر الخراجات هي الحفاضات، لذلك يجب عليك استخدام المنتجات الطبيعية التى تكون بدون رائحة واغسلي المنطقه بلطف بالماء والصابون الطبيعي، وإذا شعرت أن لديك نوعًا معديًا من التهاب المهبل، يجب أن تذهبي للطبيب على الفور.

 عدم الراحة بسبب الجفاف
الجفاف يكون خلل هرموني، وهذا يحدث بسبب انقطاع الطمث أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية، وللتخلص منه يوجد حل بسيط وهو استخدام الزيوت أو بعض الكريمات الطبيعية لتخفيف الجفاف، ولكن عليك التأكد أولا من المكونات.

خطر الخراجات
كثيرا من السيدات لا تعرف خطر الخراجات التي تظهر لها وتختفي مع الوقت، يوجد منها ما يطلق عليه الفرجية، وهي تظهر على الجلد الخارجي، في حين الخراجات المهبلية تكون على جدار المهبل الداخلي، وأفضل علاج لها هو الجلوس فى حمام دافئ لمدة 15 دقيقة.

خطر الملابس الداخلية الضيقة والصناعية
الملابس الحريرية لطيفة، ولكن ارتداء ملابس داخلية ضيقة يمكن أن يسبب الاحتكاك والحرارة التي تعمل على نمو البكتيريا ويمكن أن تسبب العدوى، لذلك فصحتك أكثر أهمية من الشكل، لذلك يجب أن تتحقق دائما من نسيج الملابس الداخلية الخاصة بك.

الروائح الكريهة بسبب الطعام الذي تتناوله
توجد بعض الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة، ورائحة جسد السيدة يمكن أن تتأثر في كثير من الأحيان بما تأكله.

المشكلة الناجمة عن الشعر الزائد في الجسم
إزالة الشعر بالشمع، والنتف، وبالأخص الحلاقة لذلك أفضل طريقة بعد إزالة الشعر فورًا نجلس في حمام دافئ وفرك المناطق المزالة برفق بقطعة قماش للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة.

اقرأ أيضا.. 5 مشاكل في البشرة تعاني منها المرأة أثناء الحمل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads