المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الخميس 28 فبراير 2019

الخميس 28/فبراير/2019 - 04:02 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على منتصف اليوم الخميس 28 فبراير 2019.

الجارديان: تقرير الأمم المتحدة يكشف وجه «إسرائيل» القبيح
قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن المحققون الأمميون، قد اتهموا الاحتلال الإسرائيلى، بارتكاب جرائم حرب وهو ما صدم الأخيرة.

وبحسب الجارديان، فقد قالت لجنة التحقيق المستقلة، التى أنشأها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة العام الماضى، إن القوات الإسرائيلية قامت بقتل 189 شخصًا، وأطلقت الرصاص على اكثر من 6100 آخرين بالذخيرة الحية، وذلك بالقرب من السياج الذى يفصل بين القطاع والأراضى المحتلة.

أمريكا تبحث عن ثروة بوتين حول العالم
قالت مصادر أمريكية، إن واشنطن، تسعى فى ظل العقوبات المفروضة حاليًا على روسيا، وعدد من الرموز بها، وعلى رأسهم فلاديمير بوتين، إلى الكشف عن ثروته حول العالم.

وأوضحت المصادر عن ثروة بوتين، إن عدد من النواب الأمريكيين، قدموا مشروع قانون، يُكلف مدير الاستخبارات القومية، بتقديم تقرير عن ثروة الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، داخل بلاده وحول العالم.

صحيفة تكشف عن شئ فعله زعيم كوريا الشمالية لأول مرة فى حياته
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن شئ فعله الرئيس الكورى الشمالى، كيم جونج أون، خلال اللقاء الذى جمعه بالرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى العاصمة الفيتنامية هانوى.

وقالت واشنطن بوست، عن تفاصيل الواقعة التى أكدت أنها الأولى من نوعها، إن كيم جونج أون، قام بشئ لم يسبق أن فعله من قبل، بحكم منصبه كرئيس لدولة تمثل المجتمع الأكثر انغلاقًا فى العالم، وهو الرد على سؤال صحفى أجنبى.

مهدي مجيد يكشف لـ«بوابة المواطن» توابع أزمة باكستان والهند
علق ملا مهدي مجيد، المتحدث بإسم حقوق الإنسان البلوشي باللغة العربية، على التوترات الأخيرة بين الهند وباكستان، بأن تلك التوترات قديمة والكل يعلم، والسبب الاختلاف حول كشمير، مبينًا أن الهند دائمًا تتعرض لهجمات من جماعات إسلامية كما حدث أخيرا استهداف حافلة الشرطة الاحتياطية الهندية ومقتل ٤٦ شرطي هندي وتبنتها مجموعة جيش محمد والتي هي مدعومة من باكستان وكل المقربين من الشأن الباكستاني يعلمون ذلك.

الأمم المتحدة تفضح إسرائيل: ما يحدث للفلسطينيين «جريمة حرب»
أصدرت الأمم المتحدة، بيانًا، اعتبرت فيه تعامل الاحتلال الإسرائيلى مع المتظاهرين الفلسطينيين، بالأخص فى قطاع غزة، جريمة حرب.

وقالت الأمم المتحدة، إن مقتل 189 فلسطينيًا وإصابة 6100 آخرين على أيدى الجيش الإسرائيلى فى مسيرات العودة عند حدود غزة العام الماضى، قد يرقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

تحركات سعودية لحل أزمة باكستان والهند.. ورسالة سرية تكشف
كشفت وسائل إعلامية عربية وأجنبية، اليوم الخميس 28 فبراير 2019، إن هناك تحركات سعودية، من أجل تهدئة أزمة باكستان والهند.

ونقلت عن وزير الخارجية الباكستانى، شاه محمود قريشى، إعلانه أن نظيره السعودي، إبراهيم العساف، سوف يصل إلى إسلام آباد، حاملاً رسالة خاصة من ولى العهد، الأمير محمد بن سلمان.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads