المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعثة الأمم المتحدة: بعد اجتماع أبوظبي ليبيا تدخل مرحلة جديدة

الخميس 28/فبراير/2019 - 05:34 م
أحمد الأمير
طباعة
أكدت بعثة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن مجلس الرئاسة التابع لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليًا عقد اجتماع اليوم في أبوظبي بحضور قائد الجيش الوطني الليبي المسيطر على شرق البلاد خليفة حفتر، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وكتبت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا على موقع التدوينات الصغير " تويتر " " بدعوة من الدكتور غسان سلامة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عُقد أمس الأربعاء، اجتماع في عاصمة دولة الإمارات العربية أبوظبي وقد حضره رئيس المجلس الرئاسي السيد فائز السراج والقائد العام للجيش السيد خليفة حفتر، واتفق الطرفان على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة كما أكد الاجتماع على الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها".

وتابعت  بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، أن خليفة حفتر والسراج اتفقا على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال عملية انتخابية ومشاورات من أجل الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها.

ونقلت مصادر دبلوماسية لوكالة أنباء " رويترز" يوم الثلاثاء الماضي، أن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج سيبحثان مع مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، مسألة حقل الشرارة، الذي يعد أكبر حقل نفطي في الجمهورية الليبية وهو يقع الآن تحت سيطرة قوات حفتر في شرق ليبيا ومقرها مدينة طبرق.

اقرأ أيضًا:_ الأمم المتحدة تستعد لمؤتمر ليبي شامل

وأوضح مكتب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بأن رئيس المجلس اتفق مع رئيس المؤسسة الوطنية على رفع حالة القوة المفروضة على الحقل الواقع في جنوب البلاد بسبب سيطرة حراس منشات النفط ورجال القبائل في ديسمبر الماضي.

وكانت قوات المشير خليفة حفتر قد نفذت عملية عسكرية فى شهر ديسمبر الماضي، في جنوب غربي البلاد ضد الجماعات التشادية المسلحة التي تسللت إلى الأراضي الليبية على خلفية إنهيار الدولة وإنهيار مؤسساتها الأمنية وهو ما أثار غضب حكومة الوفاق والتي تأخذ من طرابلس موقعا لها.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads