المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بـ«لغة الإشارة» .. ولاء تساعد الصم على فهم الأغاني

الخميس 28/فبراير/2019 - 06:07 م
حسن سرحان
طباعة
تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" فيديو لفتاة تغني بـلغة الإشارة، حيث تواصلت بوابة المواطن الإخبارية مع الفتاة التي عبرت عن فرحتها أثناء تسجيل الفيديو، مؤكده أنه لم يكن أول فيديو تنشره على صفحتها.

وكشفت صاحبة الفيديو عن تعلقها بلغة الإشارة التي بذلت مجهود جبار لتعلمها وإتقانها، كما تمنت أن تصبح مترجمة لـلغة الإشارة يومًا ما، مضيفًة أنها اعجبت بأغنية "مين اللي قال ف مشكلة نطق الكلام" بأداء مسرحي مبهر للفنانة دنيا سمير غانم بالمشاركة مع بعض النماذج الموهوبة من ذوي الإعاقة، خلال عرض حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

بدأت صاحبة الفيديو بترجمة كلمات الأغنية لـلغة الإشارة وحولتها لمقطوعة سلسة يفهمها ذوي الإعاقات السمعية بسهولة، وعرضت الفكرة على أصدقائها الذين ساعدوها في خروج الفيديو بشكل مختلف وبفكرة هادفة.

ودعمت صاحبة الفيديو التي تخرجت من كلية رياض الأطفال جامعة المنصورة، دور ذوي الإعاقة في المجتمع، وواجبنا تجاههم مساعدتهم علي حياة كاملة يستحقونها، مشيرًة إلى ضرورة وجود أشخاص من ذوي الإعاقة، في جميع الوظائف بمختلف المناصب، للتعبير الصادق عن احتياجاتهم ومشاكلهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads