المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان: «تراكمات منذ 70سنة» وراء حادث جرار محطة مصر

الخميس 28/فبراير/2019 - 05:57 م
حسن سرحان
طباعة
أكد النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بـ البرلمان، أن حادث جرار محطة مصر جاء نتيجة تراكمات 70 سنة والجميع يتحمل المسئولية، لافتًا إلى أهمية زيارة اللجنة اليوم لموقع الحادث.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بـ البرلمان، أن ما أثمر عنه اجتماع اللجنة مع رئيس الهيئة، يأتي سعيًا، لتدارس بعض الأمور علي أرض الواقع.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بـ البرلمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم الخميس، بمقر المحطة، كما طلب خلال الاجتماع كافة المستندات والوثائق ولوائح العاملين مؤكدًا أن ما يقع من حوادث في السكة الحديد نتيجة الإهمال الشديد والتراكمات منذ 70سنة.

وأضاف النائب هشام عبد الواحد، أن عمليات تطوير السكة الحديد تبدأ من خلال بنية تشريعية قوية تتيح السلامة والأمان لركاب السكة الحديد من خلال شراكة أوروبية عربية حيث تم بالفعل التعاقد على 1300عربة و100جرار جدد وصيانة 81جرار، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد تحتاج لإعادة هيكلة شاملة وبالأخص تدريب الموظفين والعاملين بالهيئة.

وطالب رئيس لجنة النقل والمواصلات بضرورة سن لائحة جزاءات جديدة وصارمة مؤكدا أن مصر بحاجة إلى رجال أقوياء قادرين على تحمل المسئولية.

وتفقد أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، مقر ورش أبى غطاس للصيانة، والتى انطلق منها جرار رقم 2302 نحو رصيف 6 بمحطة مصر وتسبب فى حادثه أمس الأربعاء.

وفي نفس السياق أكد المهندس المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن علاء فتحي، سائق الجرار المتسبب في حادث محطة مصر، هو من يتحمل المسئولية في هذا الحادث، وقرر النزول من الجرار لمعاتبة سائق الجرار الثاني الذي اصطدم به، وترك "التعشيق" على سرعة 8 وعجلات الجرار ظلت دائرة إلا أن اشتباك الجرار الآخر به منع حركته في البداية قبل أن ينطلق بمجرد فك حالة الاشتباك بينهم.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، خلال حديثه مع وفد لجنة النقل الذي نظم زيارة ميدانية لمحطة مصر، أن الجرار بمجرد انطلاقه قطع المسافة للمحطة في دقيقة، والغريب أن تحرك الجرار بهذا الشكل أمر نادر للغاية، إلا أن السائق كان "غشيم"، مشيرا إلى أن منظومة السكك الحديد تحتاج لتحويلها للنظام الكهربائي بالكامل لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads