المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوريا الديمقراطية: هذا موعد القضاء على داعش

الخميس 28/فبراير/2019 - 06:42 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أعلنت سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، أن القضاء على تنظيم داعش الإرهابي سيتم خلال أسبوع، حسبما أعلنت قناة سكاي نيوز العربية.

وقال المتحدث الرسمي باسم سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن "، إن قوات سوريا الديمقراطية نجحت في تحرير العديد من المناطق من قبضة  تنظيم داعش الإرهابي، وفك أسر العديد من الأشخاص الذين استخدموا كدروع بشرية من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وأكدت  سوريا الديمقراطية، أنها في المراحل الأخيرة للقضاء على  تنظيم داعش الإرهابي، مشيرًا إلى أن القوات بدأت خطتها للإنتهاء من الخلايات النائمة التي تركها التنظيم في المناطق التي سيطر عليها من قبل.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن خلال الأيام الماضية، سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، الأمر الذي أدى إلى غضب عند قيادات سوريا الديمقراطية، وطالبت من السلطات الفرنسية تعزيز العتاون الدبلوماسي والعسكري مع الإدارة الذاتية في شرق الفرات.

وعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيريه التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى عقد قمة سوتشي، من أجل حل الأزمة السورية، ومناقشة إقامة مناطق آمنة شرق الفرات، وتعديل الدستور السوري، والقضاء على التنظيمات الإرهابية بعد الانسحاب الأمريكي من شرق الفرات.

وكان الرئيس التركي، توجه إلى العاصمة الروسية، موسكو، للقاء نظيره الروسي، وتم خلال اللقاء تجريد جميع الفصائل من الأسلحة الثقلية، واعتبار منطقة إدلب منزوعة السلاح، من أجل عودة الأمن والاستقرار إلى الأراضي السورية على حد قوله.





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads