المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شادي محمد في ندوة «بوابة المواطن»: أساند «الخطيب» لأني أهلاوي.. وتصديت لمؤمرات ضد القلعة الحمراء

الخميس 28/فبراير/2019 - 07:54 م
طباعة
أدار الندوة: محمود الشيخ - محمد مهدي
شارك فيها: إسلام عبدالتواب - عبدالرحمن السيد - محمد الزفتاوي
اعدها للنشر: محمد عمر

رفضت العمل بقناة بيراميدز.. والجلوس فالمنزل أشرف من المساعدة في الإساءة للأهلي


شادى محمد، نجم الأهلى السابق، هو أكثر "كابتن" فى تاريخ القلعة الحمراء، حملاً للبطولات وهو يرتدي شارة القيادة، حيث رفع 18 بطولة من أصل 31 بطولة حققها في تاريخه مع القلعة الحمراء.

كما حقق بطولة كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب المصري عام 2008 بغانا.

ويعد شادي محمد واحد من أفضل من ارتدوا شارة القيادة فى تاريخ الأهلي وحقق رقمًا قياسيًا برفع أكبر كم من الكؤوس على منصات التتويج مع القلعة الحمراء، وتواجد ضمن الجيل التاريخي للأهلي والذي ضم تريكة وبركات والحضري ومتعب وفلافيو.

حل شادي محمد نجم النادي الأهلي السابق، ضيفا على  ندوة «بوابة المواطن»، مساء اليوم الأربعاء، وكشف عن العديد من الأمور داخل القلعة الحمراء، وأخر المستجات على الساحة الرياضية، وكواليس انضمامه للأهلي قادما من الكروم السكندري عام 97، وكواليس الرحيل عام 2009.

وأسرار أنضمامه للإسماعيلي، وموقفه من مجلس الأهلي الحالي برئاسة محمود الخطيب بعد الدعم ومساندة محمود طاهر في الانتخابات السابقة للقلعة الحمراء.

في البداية نرحب بك في بوابة المواطن

أنا سعيد جدا أني معكم.. لأني بشجع الشباب وأنا شايف أن القسم كله شباب، مبروك التطوير في البوابة.

شادي محمد في ندوة
 ما رأيك في النادي الأهلي؟

النادي الأهلي قلعة كبيرة، وتاريخ حافل بالإنجازات، النادي الأهلي «إدارة» يعني التزام ونظام، يعني «سيستم عمل» واحد الجميع ماشي عليه من أول رئيس للنادي وحتي محمود الخطيب.

ساندت «محمود طاهر» في الانتخابات والآن تدعم الخطيب

انا بحب الديموقراطية، وقناعتي الشخصية كانت تهدف لدعم المهندس محمود طاهر، في الانتخابات الأخيرة، ضد محمود الخطيب.

وفور نجاح محمود الخطيب، في الانتخابات، باركت له وقلت عبر شاشة قناة الأهلي، «الجمعية العمومية قالت كلمتها».

أنا كنت أعمل في قناة الأهلي منذ مجلس حسن حمدي، وليس جديد على القناة.

شادي محمد في ندوة

وماذا فعلت لدعم محمود الخطيب؟

رفضت العمل في قنوات الحدث وLTC   بسبب هجوم بعض الأشخاص في هذه القنوات على النادي الأهلي، واختر الجلوس في البيت، أرشف من سماع إهانة رئيس الأهلي.

وأكد شادي محمد، تلقيت عرضا ضخما من أحدي القنوات، ورفضته بسبب رئيس الزمالك، بعدما طلب مني الجلوس مع معه للتنسيق على المواعيد في القناة، بعدما قام بشراء هواء في القناة.

شادي محمد في ندوة

الأهلي قوي بجماهيره.. والإعلام الأحمر تراجع.. ورفضت المشاركة أمام الأهلي بقميص الإسماعيلي وتركت الإحماء باكيا بعد هتافات الجماهير


وعن موقف حسام البدري وهادي خشبة؟

أنا أرفض عمل حسام البدري وهادي خشبة في نادي بيراميدز، بحجة «يعني أقعد في البيت».. «الأهلي خيره علي الجميع أولهم أنا».

مؤكدا أنه رفض العمل في قناة بيراميدز ايضا، لأنه أهلاوي، وأكمل انا من غير الأهلي محدش كان عرفني ولا قعدت معكم حاليا.

شادي محمد في ندوة
هل مجلس الأهلي يتأثر بالجماهير والسوشيال ميديا؟

الأهلي نادي كبير، أكبر نادي في إفريقيا والوطن العرب، ويستند على جماهيره الكبيرة التي تطالبه دائما بالبطولات، لكنه لم يتأثر بها  أزاي رئيس القلعة الحمراء، يتأثر بالجماهير.

 الأهلي قوي بجماهيره، لأنها كبيرة وتساعده وتسانده وتدعم بقوة، في أي موقف صعب، وأقرب  مثال مباراة القطبين قبل موسمين، عندما حاول اتحاد الكرة نقلها للجونة، فتح النادي استاد التتش للجماهير بعدها بـ 10 دقائق صدر قرار بإقامة المباراة في برج العرب كما هي.


شادي محمد في ندوة
 ماذا عن المنافسة على بطولة الدوري العام هذا الموسم ؟ 
 
أنا أراهن على النادى الأهلى، وواثق من تحقيقه بطولة الدورى العام، هذا الموسم، ودليل على كلامي ما حدث في مباراة الأهلي وبيراميدز وتأجيلها لأن الجميع أصبح مرعوب من الأهلي بعد عودته.


 ما رأيك في المدير الفني الجديد للنادى الأهلى لاسارتى ؟ 

مدرب جيدا ومميز، والدليل مباراة الجونة الأخيرة في الدوري، والحكنة والخبرة في إدارتها وتحقيق الفوز بها بعدما كان الفريق متأخرا بهدف وعلى ملاعب صغير والمباراة مقفولة بلغة الكرة.

شادي محمد في ندوة

 

الأحمر بطل الدوري .. ورمضان صبحي لم يتغير.. ومحمود علاء  يستحق الانضمام للمنتخب

ما رأيك في تعامل الأهلي مع عبدالله السعيد؟
 
الأهلي غلط في التعامل مع عبدالله السعيد، كان لابد من توجيه الشكر له عقب التوقيع للزمالك، مباشرة وما يدخلش النادي مرة أخري.

واستشهد شادي محمد بموقف مشابه لـ عبدالله السعيد، إذ أكد أنه نفس الموقف حصل مع علاء إبراهيم هداف
 الأهلي السابق، بعد توقيعه للمصري البورسعيدي، حيث قام محمود الخطيب نائب رئيس النادي وقتها بتوجيه الشكر له ورحل عن النادي.

شادي محمد في ندوة
ما المركز الذي يحتاج الأهلي لتدعيمه؟

قال شادي محمد، خلال الندوة أن النادي الأهلي يحتاج للتدعيم في مركز خط الدفاع، بمدافع أخر مع اللاعبين الموجودين حاليا حتى يتسني له المنافسة بقوة على جميع الألقاب.

وأكمل كابتن الأهلي التاريخي، أن باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر أفضل لاعب في الدوري يستطيع أن يدعم مركز حد الدفاع بالقلعة الحمراء.

وعن سؤاله في محمود علاء مدافع الزمالك، أجاب شادي محمد بأن محمود علاء مدافع مميز، لكنه لن يستطيع تدعيم صفوف الأهلي.

شادي محمد في ندوة

ماذا عن رحيلك عن النادي الأهلي؟

تصدقوني لو قولت:«اني كنت سعيد وحزين في نفس الوقت، بعد رحيلي عن القلعة الحمراء، بيتي الذي تربيت فيه، منذ الانضمام إليه قبل 12 عاما».

ونفي شادي محمد ما تردد وقتها عن دخوله في أزمة كبيرة مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي.

مؤكدا أن الأهلي صاحب الفضل عليه بعد ربنا، وأنه صاحب شهرته في الكرة، ولولا الأهلي مكنتش قعدت معاكم دلوقتي.

شادي محمد في ندوة

ماذا عن انضمامك للإسماعيلي؟

انضميت للإسماعيلي للعب في إفريقيا وتحقيق رقم قياسي لم يصل إليه أي لاعب مصر وقتها وهو خوض 100 مباراة إفريقية، إذ خوضت مع الأهلي 99 مباراة وخضت مع الدراويش المباراة المئوية.

وكشف شادي محمد عن كواليس مباراة الأهلي والإسماعيلي، في الإسماعيلية والتي انتهت 3 ـ 1 وسجل هدف وقتها في مرمي الأهلي.

وأكد كابتن الأهلي الأسبق، رفضت اللعب أمام الأهلي في المباراة عقب الأحماء بسبب هتافات الجماهير الحمراء، التي ظلت تهتف لي وكأني مازالت ألعب في القلعة الحمراء، وخرجت من الملعب واستبدلت ملابسي ورفضت خوض المباراة، لكن محمد محسن أبوجريشة جاء خلفي في غرفة الملابس وأقعني بخوض المباراة بعدما قال لي" ده سنة الحياة وده أكل عيشك".

شادي محمد في ندوة

هل حسني عبدربه سبب رحيلك عن الإسماعيلي؟

بالعكس لما أفعل أي مشكلة في الإسماعيلي، ورحيلي عنه شئ طبيعي عادي، وحسني عبدربه صديقي ورحلت عن الدراويش لخوض تجربة جديدة لي.

 

جوزيه أفصل مدرب في تاريخ الكرة المصرية وصاحب فضل كبير في فوز مصر ببطولات أمم إفريقيا.. ولا أنسي تعنيفه لأبوتريكة

 


ماذا عن مانويل جوزيه؟

أفضل مدرب في تاريخ المرة المصرية بلتا منازع وأي حد يقول غير كده مش بيفهم كرة، مانويل جوزيه صاحب الفضل بنسبة كبيرة بعد ربنا في فوز مصر بأمم إفريقيا 2006، 2008، 2010، بجيل الأهلي الذهبي.

مؤكدا أن الأهلي ساهم وقتها بـ 9 لاعبين دفعة في التشكيل الأساسي الذي خاض به المنتخب كأس أمم إفريقيا 2008 خصاة وأنه البطولة الأصعب في تاريخ مصر، والأكثر مكافآة عن بطولتين 2006 ، 2010.

وأضاف شادي محمد، لم أنسي موقف جوزيه مع أبوتريكة في الجزائر، قائلا: «كنا في مباراة بالجزائر وأبوتريكة تألق بشكل كبير بالشوط الأول، قام جوزيه بتوجيه اللوم لأبوتريكة وتبويخه بشدة، وسط اندهاش جميع اللاعبين، خاصة وأن تريكة احرز هدف وصنع هدف، وفي الشوط الثاني صنع تريكة هدفين آخرين».

شادي محمد في ندوة

كيف ترى ظاهرة تغيير المدربين ؟ 

طلبت منذ فترة  تفعيل قرار أن المدرب المصرى لا يحق له تدريب فريقين في نفس الموسم ولكن الاتحاد المصرى ضعيف ولا يستكيع أن يفعل هذا القرار. 

تنفيذ قرار مثل هذا سيعطى بالتأكيد حالة من التركيز لدى المدربين، خوفا من الجلوس في المنزل بلا عمل. 
 

شادي محمد في ندوة
كيف ترى تنظيم مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا العام الجارى ؟ 

سعيد جدا بتنظيم مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا، وأرى من وجهة نظري أن فوائد تنظيم مصر للبطولة تتمثل فى كل من" حضور الجماهير بإعداد كبيرة سيكون اجبارى، كما أن أرضيات الملاعب سيصبح إصلاحها وتطويرها أمر حتمى، وايضا سنرى انتظام لمسابقة الدورى المصرى"، فمن كل الجوانب تنظيم مصر للبطولة مفيد جدا للكرة المصرية.



ما رأيك في قائمة المنتخب؟

جيدة إلي حد ما بسبب وجود عدد من اللاعبين يستحقون الانضمام أولهم محمود علاء مدافع الزمالك الذي يستحق الانضمام، والمفاجآة كانت في وجود نبيل عماد دونجا لاعب وسط بيراميدز.

وأكد أن دونجا لاعب مميز جدا ويسكون مكسب كبير للمنتخب في الفترة المقبلة.

ولكن في الوقت نفسه يوجد عدد من اللاعبين في القائمة مش بيلعبوا في أنديتهم مثل صلاح محسن مهاجم الأهلي، وأحمد أبوالفتوح 

شادي محمد في ندوة
ما رأيك في رمضان صبحي.. وعودته من إنجلترا؟

رمضان صبحي أبرز صفقات الشياطين الحمر خلال الميركاتو الشتوي، ومدي إستفادته من تجربة الإحتراف بالدوري الإنجليزي، وأن النادي الأهلي قام بالتعاقد مع صفقات أعلي مستوي خلال الميركاتو الصيفي الأخير. 

وأشار كابتن الأهلي التاريخي، إلي أن رمضان صبحي لم يستفيد من تجربة احترافه بـالدوري الإنجليزي، قائلا «عاد كما رحل عن الأهلي منذ موسمين وأنه مستواه لم يتطور كثيرا عما كان عليه من قبل انتقاله لستوك سيتي وهدرسفيلد تاون». 

مضيفاً :  رمضان صبحي خامة مبشرة وبالتأكيد يعد أحد أفضل لاعبي كرة القدم المصرية في الوقت الحالي، إلا أنه يفتقد للإحترافية التي تحقق له النجاح في الملاعب الأوروبية.

شادي محمد في ندوة
ماذا عن تريزيجيه وانتقاله للدوري الإنجليزي؟

تريزيجيه يقدم اداءً رائعاً في الدوري التركي، مشيراً إلي أنه أصبح أهم اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج، وأحد أبرز لاعبي الدوري التركي. 
 
مؤكدا أن تريزيجيه يفتقد لمن يظهره ويسوقه بشكل إيجابي، يحتاج إلي وكيل لاعبين جيد من أجل الظهور بصورة أكبر، والانتقال للدوري الإنجليزي، الأبرز والأقوي في العالم، مثلما حدث مع محمد صلاح ووكيله رامي عباس الذي نقله للعالمية من الدوري السويسري وبازل إلي أقوي دوري في العالم والفوز بلقب الهداف. 

شادي محمد في ندوة
ما الذي ينقص محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية؟

قال شادي محمد، الانتقال لصفوف أحد العملاقين في إسبانيا وأوروبا والعالم كله، ريال مدري أو برشلونة، آخر 10 كرات ذهبية من ريال مدريد وبرشلونة 5 ميسي و5 رونالدو ، وقبلها ايضا رونالدينينو ورونالدو وزيدان وفيجو ريفالدو كل هذه النجوم فازوا بالكرة الذهبية في ريال مدريد أو برشلونة.

وأكمل محمد صلاح يعد طفرة في تاريخ كرة القدم المصرية الحديثة، مشيراً إلي أنه يتمتع بالإحترافية التي تمكنه من مواصلة تألقه في الملاعب الأوروبية.
 
مضيفا أن محمد صلاح، وصل لقمة مستواه مع ليفربول وأصبح من أهم لاعبي العالم.


 
شادي محمد في ندوة

وهل يوجد في مصر من يكون محمد صلاح آخر؟

قال شادي محمد،  محمد صلاح أصبح من لاعبي الصفوة في أوروبا، مشيراً إلي أن دخول صلاح في قائمة أفضل 3 لاعبين في العالم جاء عن استحقاق. 

مضيفا أنه لا يوجد لاعب في مصر يستطيع الوصول لما وصل إليه محمد صلاح قائلاً : «لن ينجح أحد» .
مؤكدا أن جميع لاعبي الدوري المصري مستواهم لا يؤهلهم للوصول لمكانة محمد صلاح في الخارج". 

وأكد كابتن الأهلي التاريخي، محمد صلاح طفرة في تاريخ الرياضة المصرية، ومن المستحيل إيجاد نموذج مصري موازي له خلال الفترة الراهنة.

شادي محمد في ندوة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads