المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجارديان: فساد نتنياهو يطارده.. ورئاسة الوزراء في خطر

الخميس 28/فبراير/2019 - 07:54 م
أحمد الأمير
طباعة
توقعت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس، أن يعلن المدعي العام الإسرائيلي قرار بتوجيه اتهامات لـرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك قبل أسابيع من الانتخابات التي تشهدها البلاد ومن المتوقع أن تقلب موازينها إذا ما وجهت اتهامات بالفساد لنتنياهو في الوقت الحالي.

وأكدت الجارديان، أن نتنياهو يواجه ثلاث قضايا، القضية الأولى حصوله على ألف هدية من مليارديرات دوليين مقابل تسهيل الخدمات، والثانية اتهامات بالتواطؤ مع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية لإلحاق الضرر بمنافسيها من الجرائد المحلية في البلاد، والقضية الثالثة وهى الأكثر خطورة بأنه قدم دعم لشركة الاتصالات بيزك مقابل الحصول على بعض المعلومات، وتعد بيزك من أكبر شركات الاتصالات والتكنولوجيا المتطورة في إسرائيل.

وذكرت الجارديان، أن وسائل الإعلام المحلية أكدت أن النائب العام الإسرائيلي أفيحاى مندلبليت سيوصي بتوجيه تهم إلى رئيس الوزراء في التحقيقات الجنائية الثلاث الموجهة إليه.

ونقلت روسيا اليوم توقعات إعلاميين إسرائيليين إن نتنياهو سيواجه العديد من التهم ضمن الملفات التي تعرف بـ"الملف 4000" و"الملف 1000" و"الملف 2000" وتشمل الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أمس الأربعاء، أنه من المتوقع استجابة المدعى العام الإسرائيلي أفيحاي مندلبليت للطلب المقدم من نتنياهو بتأجيل نشر مواد التحقيق ضده إلى ما بعد الانتخابات بداعي أن نتنياهو أحد المرشحين ولكي لا يتم استخدام المواد المنشورة ضده من قبل منافسيه.


وكان استطلاع قد أجرته قناة "حداشوت" والقناة 13 بعد يوم من إلقاء بينيامين غانتس أول خطاب انتخابي له طرح فيه خطة حزبه، وتوقع أنه قد يؤدى إلى زيادة في عدد المقاعد التي سيحصل عليها في الانتخابات التشريعية المقبلة في إسرائيل والمقرر لها 9 أبريل المقبل.

وفى استطلاع أجرته جريدة "تايمز أوف إسرائيل" أن القرار قد يحرم نتنياهو تشكيل الحكومة الائتلافية وتعتبر هذه المرة الأولى من نوعها التي يتم فيها التحقيق مع رئيس وزراء أثناء وجوده في السلطة.







أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads