المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التعليم»: الخبرة شرط أساسي لقبول خريجي «التربية»

الخميس 28/فبراير/2019 - 08:01 م
حسن سرحان
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي السبت القادم، للإعلان عن مواعيد الاختبارات للمعلمين المتقدمين في مسابقة العقود المؤقتة لتوفير فرص عمل لـ ـشباب الخريجين.

ويترأس الدكتور محمد عمر، مؤتمر وزارة التربية والتعليم، للكشف عن أخر التطورات الخاصة بأعداد المتقدمين الذين استوفوا الشروط المطلوبة، بالإضافة للمواعيد المقررة لبدء تسلم شباب الخريجين مهام فرص عملـهم في المدارس المختلفة.


وأعلن الدكتور محمد عمر، أن وزارة التربية والتعليم، ستعمل على تغيير معايير تعيين شباب الخريجين خلال الفترة الحالية مشيرًا إلي: "للأسف هذه المعايير غير متوافقة مع متغيرات والنظم التعليمية الحديثة والمنظومة الجديدة التي أطلقتها الوزارة.. نحن نريد معلم بشكل ومهارات مختلفة تتوافق مع النظم الجديدة".

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية له اليوم، ببرنامج "اليوم"، عبر فضائية "dmc"، أن المسابقة الجديدة التي ستطلقها الوزارة مع بداية العام الدراسي القادم ستكون بمعايير مختلفة واحد منها "الخبرة والممارسة الفعلية" للعمل بالتدريس كأولوية، كما شدد على أن مسابقة العقود المؤقتة لتوفير فرص عمل تساعد في سد عجز المعلمين في المدارس.

وتابع عمر أن وزارة التربية والتعليم تبحث عن المهارة والخبرات المطلوبة، وردًا على سؤال مقدم البرنامج بشأن أولوية خريجي كليات التربية في هذه التعيينات، مؤكدًا علي أن: "ليس كل خريجي كليات التربية مؤهلين أن يكونوا معملين.. وفى الوقت الراهن ليس كل خريجي كليات التربية لديهم الخبرات المطلوبة للعمل الآن".

وكانت وزارة التربية والتعليم الفني، أعلنت تقدم ما يقارب 428 ألف من شباب الخريجين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads