المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء يصفون «روشتة العلاج» لانتشار شائعات الإخوان

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:23 م
حسن سرحان
طباعة
استغلت بعض منابر الفتنة التابعة لـ جماعة الإخوان الإرهابية حادث جرار محطة مصر للترويج لارتباك الدولة وتقصيرها، فكما توعدت الجماعة بحدوث كارثة يوم الأربعاء 2722019، انفجر جرار بمحطة رمسيس في نفس الموعد.

أشلاء متناثرة.. جثث متفحمة.. وأمهات ثكلي علي ما فقدوه، عزاء لن ينتهي إلا بإصلاح هيئة السكة الحديد التي كانت ولا تزال بابًا يأتي منه الريح، وعلي الجانب الأخر كلابًا تنهش في لحم الضحايا وترقص علي جثثهم وتتاجر بدمائهم.

وحدد معتز مطر في برنامجه مع معتز علي قناة الشرق أحد الأذرع الإعلامية لــ جماعة الإخوان الإرهابية، موعد صفارات الإنذار التي ستدوي في القاهرة، متوعدًا بمعاقبة المصريين علي إعدام المتهمين في قضية مقتل النائب العام، كما حرض علي النزول والتظاهر ضد القيادة السياسية، لأخذ حقهم من إعدام المتهمين في قضية مقتل النائب العام.

ونشطت بعض الخلايا الإلكترونية لـ جماعة الإخوان الإرهابية بالنشر والتعليق علي حادث جرار محطة مصر، ما دفعهم لنشر الأخبار الكاذبة حول خروج المتظاهرين لميدان التحرير، ودعموا الأخبار بصور قديمة ترجع لمتظاهرين بملابس صيفية، كما نشروا فيديوهات ترجع لأكثر من خمس سنوات يدعون أنها تم تصويرها عقب حادث جرار محطة مصر.

وأكد  الدكتور طارق فهمي الخبير السياسي، استغلال الإخوان لـ حادث جرار محطة مصر وتصيدهم للأخطاء، بصرف النظر عن أوجه القصور في هيئة السكة الحديد إلا أن قنوات الشر التابعة لـ ـجماعة الإخوان الإرهابية، تتبني سوء النوايا، وتوظفها حسب سياستها التي تستهدف هدم الدولة المصرية بكل ما تملك.

وأضاف الخبير السياسي حاجة الدولة لمواجهة الحرب النفسية التي تشنها قنوات الشر، بخطة محكمة، من خلال رصد منابر الفتنة وما تبثه من محتوي ومواجهة ما تبثه من شائعات، مشيرًا لاصطفاف قنوات الشر في مواجهة التعديلات الدستورية والتي أقرها البرلمان بصدد الاستفتاء عليها.

ووصف المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات والملقب بـ"صائد الهاكرز" روشتة العلاج لمرض الشائعات الذي ينهش السوشيال ميديا، فأرسل عدة رسائل للدولة والإعلام والمواطنين بشأن ما يتردد حول نزول تظاهرات في ميدان التحرير عقب حادث جرار محطة مصر.

بدأ خبير أمن المعلومات أو صائد الهاكرز رسائله بأهمية دور الدولة في محاربة الشائعات وهذا ما يتطلب رفع الوعي لدي المواطن، وبث الروح الوطنية والإيجابية، في نفوس المواطنين، ونفي الشائعات حال ترددها، مشيدًا بجهود مجلس الوزراء في محاربة الشائعات.

وأضاف خبير أمن المعلومات رسالة تستهدف جميع القنوات الإعلامية التي تدعم استقرار الدولة بالتزام خطة ممنهجة استباقية باستراتيجيات محاربة الشائعات والخروج من دور المدافع لدور المهاجم، ما يؤدي بدوره لتراجع أجهزة الشائعات التي تعكف جماعة الأخوان الإرهابية علي تواجدها بأي ثمن، كما ثمن جهود "بوابة المواطن" في محاربة الشائعات من خلال مشاركتها في مبادرة امسك إشاعة.

وتابع خبير أمن المعلومات برسالة أخيرة وجهها للمواطن بالتحري حول حقيقة أي خبر منبهًا لعدم الاستهواء بأي خبر يعتمد علي عواطف أو مشاعر إنسانية تدفع المواطن دون إدراك للمشاركة والتفاعل، مايؤكد لبعض المتابعين حقيقة تلك الشائعة.

اقرأ أيضًا: باحث يكشف عن ظهور أحذية متصلة بـ "الإنترنت"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads