المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسلام آباد على صفيح ساخن.. والهند تعلن حالة التأهب القصوى

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:11 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت قيادات من الجيش الهندي، اليوم الخميس، إن قواتها لا تزال في حالة التأهب القصوى رغم تلقيها وعود من الجانب الباكستاني بالإفراج عن الطيار الذي أسرته أثناء غارات بين قوات البلدين الجوية منذ أيام، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الروسية.

وأكد كبار جنرالات القوات الجوية الهندية إسقاط مقاتلة باكستانية من طراز إف 16، وقالت صحيفة « هندوستان تايمز الهندية » إن مقاتلات الجيش الهندي طاردت مقاتلة باكستانية انتهكت مجالها الجوى وأسقطتها في حي راجوي صباح أمس الأربعاء.

وكانت وكالة أنباء رويترز قد ذكرت، أن 3 مقاتلات تابعة لباكستان اخترقت الأجواء الهندية في الشطر الهندي من إقليم كشمير اعترضتها مقاتلات هندية وأجبرتها على الخروج.

وأفادت وسائل إعلام هندية سقوط مقاتلتين هنديتين أثناء اعتراض مقاتلات باكستانية لها بإقليم كشمير، مؤكدة أن السلطات الهندية أمرت بإغلاق مطار سرينجار التابع لكشمير لمدة 3 ساعات بعد تحطم الطائرة.

وبدوره توعد الجنرال الهندي فاسو ريندرا، في مؤتمر صحفي باكستاني، قائلا:" نحن في أقصى درجات الجاهزية للرد على أي استفزاز من قبل باكستان.

وكان الجيش الهندي في وقت سابق أعلن عن إصابة 5 جنود جراء إطلاق النار في منطقة جامو وكشمير الحدودية، مؤكدًا أن إطلاق النار من داخل الأراضي الباكستانية.

وتصاعدت حدة التوترات عند الحدود الباكستانية بعد استهداف السلاح الجوى الهندي لمعسكر تابع لتنظيم جيش محمد داخل القسم الباكستاني قرب جوما وكشمير بعد إعلان التنظيم مسئوليته عن تنفيذ الهجوم على حافلة كانت تقل عناصر من الجيش الهندي، وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 40 جندي.

وكانت وسائل إعلام هندية قد ذكرت أن 12 طائرة من طراز ميراج 2000 شنت غارات على معاقل تنظيم جيش محمد، مؤكدًا أن حوالي 300 عنصرا من التنظيم لقوا مصرعهم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads