المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مخرج «زيارة السيدة العجوز»: نطرح العديد من الأسئلة حول شراء الانتقام

الجمعة 01/مارس/2019 - 02:40 م
محمد خالد الشرقاوي
طباعة
تستعد الفرقة القومية للمسرح في قصر ثقافة سوهاج، لافتتاح الموسم الأول من العرض المسرحي زيارة السيدة العجوز، إخراج عمر الشحات، وتبدأ أول ليالي العرض بداية من اليوم الجمعة 1 مارس حتى يوم 10 مارس، وذلك في الثامنة مساءًا

صرح المخرج عمر الشحات لـ «بوابة المواطن» أن الرسالة التي يريد أن يقدمها العرض، هي فكرة عدم قدرة الإنسان على شراء العدالة، موضحًا أن العرض يطرح العديد من الأسئلة، منها «هل يشتري المال كل شيء، وهل تنجح الطرق غير الشرعية مثل الاحتيال والخداع دائمًا».

وأشار عمر الشحات أن النص المسرحي كان مختلفًا عما يوازيه في زمن كتابته؛ حيث اتبع "دورينمات" أسلوبًا مختلفًا، وذلك من خلال المزج بين الرمزية والتعبيرية والصوفية، مؤكدًا أن الكاتب تمكن من الجمع بين الكوميديا في مواقفها المختلفة وبين لحظات محاسبة الذات في ظل تحكم الرأسمالية.

وأضاف أن عرض «زيارة السيدة العجوز»، يدور حول عودة امرأة غنية إلى قريتها التي نشأت فيها، ولكن هذه العودة بهدف الانتقام من أحد سكان المدينة، لافتًا "ومن خلال هذه الأحداث تنطلق فكرة شراء العدالة بالمال، فلا يقف أمام هذه الأفعال إلا العلم".

ويذكر أن عرض "زيارة السيدة العجوز"، تأليف الكاتب السويسري فريدريش دورينمات، وإخراج عمر الشحات، أغاني وأشعار محمد الشرقاوي، موسيقى وألحان محمد بكر، ديكور محمد هاشم، واستعراضات محمد الرز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads