المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلسطينيون ينتفضون في جمعة «باب الرحمة»

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:10 ص
دعاء جمال
طباعة
نقلت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم دعوات الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للانتفاض ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في جمعة "باب الرحمة".

باب الرحمة

وأشارت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة إلى أن تكون جمعة "باب الرحمة" ما هي إلا جمعة للانتفاض والغضب على المساس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بأبواب المسجد الاقصى.

وشددت الهيئة على أنه بالخروج في تلك الجمعة ما هي إلا دليل على أن الشعب الفلسطيني يقدم الدليل على تمسكه بمقاومته وحريته.

وأضافت الهيئة في بيان لها:"شعبنا بتمسكه بمقاومته يوجه صفعة لما يعرف بصفقة القرن، لن تمر المؤامرات على قدسنا وشعبنا".

باب الرحمة

وتداولت شبكة "روسيا اليوم" أول أمس الأربعاء مقطع فيديو لأحد المسستوطنين الصهاينة وهو ينتهك حرمة باب الرحمة والمسلمين في المسجد الأقصى بمدينة القدس عبر كتابته لشعارات مهينة، وذلك على بعد عدة أمتار من عناصر الشرطة الإسرائيلية.

وكان هذا المستوطن الصهيوني قد اجتاز السياج الأمني والذي يحيط بباب الرحمة وكتب على باب الرحمة شعارًا باللغة العبرية ينص على " هذا الباب مفتوح للمسيحيين فقط".

وأشارت الشبكة الروسية إلى أن المستوطن الصهيوني كان قد قام بانتهاك باب الرحمة وهو على مرأى ومسمع من ضباط جيش الاحتلال والذين لم يحركوا ساكنًا.

وكانت قد أوضحت وسائل الإعلام الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد انتهكت باب الرحمة لمدة 15 يومًا وأغلقته بالإضافة إلى اعتقالها رئيس الأوقاف الأعلى في القدس المحتلة الشيخ عبد العظيم سلهب.

إقرأ أيضا: إرادة المقدسيين تنتصر على المحتل.. كيف نجح الشباب الفلسطيني في فتح باب الرحمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads