المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

2.5 طن لانشون فاسد..« بوابة المواطن » ترصد أبرز قضايا التموين في أسبوع

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:39 ص
مي محمد المرسي
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بكافة المديريات من شن حملات عديدة لضبط عمليات الغش التجاري، والمواد الغذائية الفاسدة خلال الأسبوع الماضي والتي جاء أبرزها ضبط 107 قضية تموينية ، وترصد إليكم « بوابة المواطن»  أبرز حملات الأسبوع في السطور التالية.

ضبط 31 قضية تموينية متنوعة في البحيرة
شن ضباط مباحث التموين، بمديرية أمن البحيرة، حملة أمنية لمراقبة الأسواق ومتابعتها وضبط الخارجين على القانون، وضبط الأسعار بنطاق المحافظة، أسفرت عن ضبط 31 قضية تموينية متنوعة.

تلقي اللواء « جمال الرشيدي» ، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من، اللواء «محمد أنور هندي» مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن ضباط مباحث التموين، من ضبط 31 قضية تموينية متنوعة أبرزها ، عدم الإعلان عن الأسعار، عدم حمل شهادة صحية، تجميع أسطوانات غاز مدعمة، وذبح لحوم خارج المجزر الحكومي، وإدارة منشأة دون ترخيص .
وعليه فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ضبط 2 ونصف طن لانشون مجهول المصدر بكفر الشيخ
تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، برئاسة المقدم محمد دومه رئيس مباحث التموين، وبمعاونة شعبان داود مفتش أول القسم، والقوة المرافقة من ضبط سيارة يقودها شخص وبحوزته 2 ونصف طن لانشون مجهول المصدر، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة لتولي مباشرة التحقيق.

تموين كفر الشيخ
كانت قد وردت معلومات عدة للمقدم محمد دومه رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، بقيام أحد الأشخاص في الاتجار في السلع الغذائية مجهولة المصدر، وبإجراء التحريات اللازمة تم التأكد من صحة المعلومات.

على الفور؛ قامت قوة برئاسة المقدم محمد دومه رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، بمداهمة مكان تواجده، حيث تم ضبط سيارة تحمل لوحات معدنية برقم «ل. ص. أ» 9576 وقائدها «رضا. ا. ف» ومقيم بعزبة هلال التابع لدائرة مركز الرياض أثناء سيرها أمام ساحة القوات المسلحة بدائرة قسم ثاني كفر الشيخ وبها كمية تزن 2500 كيلو لانشون مجهول المصدر تم التحفظ على المضبوطات.

وتم تحرير محضر يحمل رقم 38 جنح قسم ثان، وجارى العرض على النيابة والتي ستتولي مباشرة التحقيق.

ضبط 1.750 طن لحوم فاسدة في وسط الإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط 1.750 طن "مقطعات لحوم" فاسدة.

ضبط 1.750 طن لحوم فاسدة
شنت مباحث التموين بالإسكندرية، حملة تموينية مكبرة، في إطار جهود الأجهزة الأمنية لضبط الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجاري، وضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية، والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومخازن السلع والمواد غير المرخصة، أسفرت عن ضبط «مقطعات لحوم» فاسدة.

أسفرت الحملة عن ضبط مالك ثلاجة غير مرخصة نلحفظ السلع الغذائية، بدائرة قسم شرطة العطارين فى وسط الإسكندرية، لحيازته وتجميعه كمية كبيرة من اللحوم معبأة داخل عبوات غير مدون عليها أية بيانات قدرها 1750 طن "مقطعات لحوم" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.


ووفقًا لما قررته اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية، أن هذه المضبوطات بها تغير فى خواصها الطبيعية، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول وتحقيق أرباح غير مشروعة، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

يذكر أنه تم ضبط تاجر سلع غذائية وسيارة نقل قيادته، بدائرة قسم شرطة محرم بك، فى وسط الإسكندرية، لحيازته وتجميعه كميات من السلع الغذائية قدرها 2 طن "لب" غير صالح للاستهلاك الآدمي.

ووفقًا لما قررته اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية، أن هذه المضبوطات منتهية الصلاحية، داخل أجولة مدون عليها إستيراد "إحدى الدول الأجنبية" تمهيدا لطرحها للبيع والتداول وتحقيق أرباح غير مشروعة، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

ضبط 324 قضية تموينية متنوعة بمختلف محافظات مصر
شنت مديريات الأمن على مستوى عدد من المحافظات عدة حملات تموينية ؛ لفرض الرقابة وضبط الخارجين عن القانون.

وشملت الحملات التموينية محافظات: القاهرة – البحر الأحمر – الغربية – أسيوط ؛ حيث جاءت الحملات في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية.

مديرية أمن القاهرة
وتم ضبط 106 قضية تموينية متنوعة من بينها 29 قضية في مجال الرقابة على الصحة و26 قضية في مجال الرقابة على الأسعار في مديرية أمن القاهرة.

مديرية أمن البحر الأحمر
تم ضبط مندوب مبيعات بإحدى شركات الأدخنة حال قيادته سيارة بدائرة قسم شرطة أول الغردقة،وبحيازته كمية من الأدخنة والمعسل بلغت حوالي 5038 عبوة معسل مهربة من سداد الرسوم الضريبية ، في البحر الأحمر.

مديرية أمن الغربية
ونجحت مديرية أمن الغربية في ضبط 51 قضية تموينية متنوعة، و أبرزهم 21 قضية عدم حمل شهادة صحية و10 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار

مديرية أمن أسيوط
تم ضبط 166 قضية تموينية متنوعة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads