المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بطولة الأهلي للسفارات| الأحمر يجمع الرياضة والسياسة لترسيخ سبل التعاون بين الشعوب

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:20 ص
إسلام عبد التواب
طباعة
أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن تنظيم بطولة الأهلي للسفارات لكرة القدم، والتي ينظمها النادي بالتعاون مع جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك في إطار العلاقة المتميزة التي تربط بين القلعة الحمراء والسفارات والهيئات الدبلوماسية.


بطولة السفارات تقام في الأهلي للعام الثالث على التوالي وتشهد مشاركة العديد من الهيئات الدبلوماسية من مختلف دول العالم.

مؤتمر صحفي الأحد
ومن المقرر أن يعقد الأهلي مؤتمرا صحفيا في الساعة الواحدة ظهر الأحد المقبل بمقر النادي بالجزيرة للإعلان عن كافة التفاصيل ببطولة الأهلي للسفارات، بحضور السفير الألماني يوليوس جيورج لوي، ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، والملحق الثقافي، وهشام مرزوق مساعد القنصل، ومدير البطولة والسفير عمرو الحناوي مساعد اول وزير الخارجية لشئون الأمن وسفراء الدول المشاركة في البطولة ومجلس إدارة النادي.


السفارات المشاركة
تشهد البطولة الثالثة للأهلي مشاركة ١ سفارة وهيئة دبلوماسية وهي «المانيا، وزارة الخارجية المصرية، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، سويسرا، إنجلترا، روسيا، البرازيل، الأرجنتين، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، كوت ديفوار، اليابان، استراليا، كازاخستان، الأمم المتحدة، فيتنام، جامعة الدول العربية، الهند، وماليزيا».

موعد بطولة الأهلي للسفارات
من المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة الأهلي للسفارات، على ملاعب النادي بالشيخ زايد أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع حيث تبدأ في 22 مارس المقبل وتستمر حتي الثاني عشر من أبريل القادم، على أن تقام مباراة استعراضية بين قدامي الأهلي وأفضل اللاعبين في الفرق المشاركة في البطولة، وتختتم البطولة بحفل عشاء في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم ١٤ أبريل القادم.


أول بطولة
أقيمت عام 2017، في عهد المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، على ملاعب النادي بمدينة نصر،خلال الفترة من 5 مايو وحتى 19 مايو.

توجت سفارة ألمانيا بالبطولة بعد الفوزعلى إيطاليا في المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وشهدت البطولة مشاركة سفارات ألمانيا وإنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وأوكرانيا والهند وفيتنام وإيطاليا واليابان وإسبانيا، إلى جانب فريق يمثل الأمم المتحدة، وفريق يمثل وزارة الخارجية المصرية.

البطولة الثانية
أقيمت على ملاعب فرع النادي بالشيخ زايد في 13 أبريل من العام الماضي، وتوجت مصر بها بعد الفوز على ماليزيا بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

وشهدت البطولة مشاركة كلا من سفارات:" إنجلترا، وماليزيا، والكونغو، ومصر، والأرجنتين، والبرازيل،أمريكا، والنيجر، وكندا، وهولندا، وكوت ديفوار، وجامعة الدول العربية،فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وتركيا، وفيتنام، وإسبانيا، الهند، واليابان، والأمم المتحدة، وكازاخستان، وروسيا، وأستراليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads