المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بغياب «قرشي»| بدء اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:32 ص
دعاء جمال
طباعة
بدأ منذ قليل اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وذلك من أجل مناقشة أهم القضايا الدولية والإقليمية.

وزراء الخارجية

وعلى الرغم من دعوة وزراء الخارجية منظمة التعاون الإسلامي، إلا أن باكستان كانت قد أعلنت اليوم الجمعة عن غيابها عن هذا الاجتماع، وذلك بسبب دعوة نظيره الهندي.

ومن جانبه، كان قد أعلن شاه مسعود قرشي وزير الخارجية الباكستاني خلال تصريحات صحفية له بأنه لن يحضر اجتماع وزراء الخارجية، وذلك مطلع الأسبوع بسبب دعوة نظيره الهندي، وفقًا لما أوردته صحيفة "جيو نيوز" الباكستانية.

وأوضح وزير الخارجية الباكستاني بأنه لن يحضر هذا المؤتمر ولكن دبلوماسيون أقل درجة منه هم من سوف يحضرون، وذلك فقط من أجل تمثيل المصالح الباكستانية.

وشدد الوزير الباكستاني على أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت دائما ما تدعم أسلام آباد في الأوقات الصعبة.

وزراء الخارجية

وأعرب وزير الخارجية الباكستاني عن أسفه تجاه حضور هذا الاجتماع لأنه بالرغم من احتجاج باكستان إلا أنه لم يتم إلغاء دعوة وزير الخارجية الهندي.

وقال قرشي في تصريحاته:"لم يكن هناك أي تشاور بشأن دعوة منظمة التعاون الإسلامي لوزير الخارجية الهندي. الهند ليست عضوا ولا مراقبا في منظمة التعاون الإسلامي".

والجدير بالذكر، كانت قد شهدت منطقة كشمير نزاعًا حادًا طيلة الأسبوعين الماضيين وذلك بسبب القصف المتبادل بين الهند وباكستان، حيث تم فقد قتل طياران إثنان بالإضافة إلى مدني، إثر تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية، في منطقة كشمير.

إقرأ أيضا: مهرجان منظمة التعاون الإسلامي يختتم فعالياته بـ "فلسطين في القلب"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads