المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بغياب «قرشي»| بدء اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:32 ص
اجتماع وزراء خارجية
اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الأسلامي
دعاء جمال
طباعة
بدأ منذ قليل اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وذلك من أجل مناقشة أهم القضايا الدولية والإقليمية.

وزراء الخارجية

وعلى الرغم من دعوة وزراء الخارجية منظمة التعاون الإسلامي، إلا أن باكستان كانت قد أعلنت اليوم الجمعة عن غيابها عن هذا الاجتماع، وذلك بسبب دعوة نظيره الهندي.

ومن جانبه، كان قد أعلن شاه مسعود قرشي وزير الخارجية الباكستاني خلال تصريحات صحفية له بأنه لن يحضر اجتماع وزراء الخارجية، وذلك مطلع الأسبوع بسبب دعوة نظيره الهندي، وفقًا لما أوردته صحيفة "جيو نيوز" الباكستانية.

وأوضح وزير الخارجية الباكستاني بأنه لن يحضر هذا المؤتمر ولكن دبلوماسيون أقل درجة منه هم من سوف يحضرون، وذلك فقط من أجل تمثيل المصالح الباكستانية.

وشدد الوزير الباكستاني على أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت دائما ما تدعم أسلام آباد في الأوقات الصعبة.

وزراء الخارجية

وأعرب وزير الخارجية الباكستاني عن أسفه تجاه حضور هذا الاجتماع لأنه بالرغم من احتجاج باكستان إلا أنه لم يتم إلغاء دعوة وزير الخارجية الهندي.

وقال قرشي في تصريحاته:"لم يكن هناك أي تشاور بشأن دعوة منظمة التعاون الإسلامي لوزير الخارجية الهندي. الهند ليست عضوا ولا مراقبا في منظمة التعاون الإسلامي".

والجدير بالذكر، كانت قد شهدت منطقة كشمير نزاعًا حادًا طيلة الأسبوعين الماضيين وذلك بسبب القصف المتبادل بين الهند وباكستان، حيث تم فقد قتل طياران إثنان بالإضافة إلى مدني، إثر تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية، في منطقة كشمير.

إقرأ أيضا: مهرجان منظمة التعاون الإسلامي يختتم فعالياته بـ "فلسطين في القلب"

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads