المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء التسجيل في «العمومية» لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين

الجمعة 01/مارس/2019 - 10:56 ص
سمر جمال
طباعة
أعلنت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، منذ قليل، فتح باب التسجيل في كشوفها؛ لإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء مجلس النقابة، في حالة اكتمال العدد القانوني للحضور بما يمسى «النصاب القانوني».

انتخابات نقابة الصحفيين
وطالبت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم، أعضاء الجمعية العمومية بحضور الاجتماع المحدد لها اليوم الجمعة، والمشاركة في العرس الديمقراطي لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين 11 مرشحًا لمنصب النقيب، و52 لعضوية المجلس.

ويستمر التسجيل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ومن الممكن أن يتم مد فترة التسجيل ساعة أخرى بقرار من اللجنة المشرفة على الانتخابات، وأنه في حالة بلوغ إعداد الحضور من الأعضاء النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور (50% +1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة، يبدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضي، لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن اعتماد تقرير مجلس النقابة، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام المقبل، والميزانية العمومية للسنة المنتهية، ومناقشة اقتراحات بعض أعضاء الجمعية العمومية.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل لمدة أسبوعين، وتجرى في الخامس عشر من مارس الجاري، ويكتمل النصاب القانوني بحضور نحو ٢٣٢٠ صحفيًا وهم ما يمثلون 25% من الأعضاء المسددين للاشتراك.

تُجري الانتخابات في 31 لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، تحت إشراف 31 مستشارًا من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads