المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطباء يحذرون : قلوب المصريين في خطر

الجمعة 01/مارس/2019 - 10:48 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
أكد المشاركون في المؤتمر الدولي السنوي الـ 46 للجمعية المصرية لأمراض القلب، أن قلوب المصريين في خطر مع ارتفاع أمراض السمنة وتفشي ثقافة "التيك اواي" وعدم ممارسة الرياضة .

عمليات قلب
وقال الدكتور مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية المصرية للقلب، إن المؤتمر الأكبر في الشرق الأوسط ضم 40 خبيرًا أجنبيًا من مختلف دول العالم، وشهد بث ثلاثي بين مصر والسعودية وأسبانيا لعمليات قلب، وكذلك جلسة خاصة لطلاب المدارس للتوعية بخطورة التدخين وأضراره وأهمية ممارسة الرياضة.

وأوضح أن هناك تحولًا ملحوظًا في علاجات القلب، ومنافسة كبيرة بين شباب الأطباء يحكمها الخبراء الأجانب لتوصيل المعلومات إلى الأطباء بطريقة علمية، موضحًا أن قصور عضلة القلب يعد أحد أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية انتشارًا في مصر، حيث يُعاني منه حوالي 1.8 مليون مريض وأكثر من نصف هؤلاء المرضي يعانون من الاكتئاب .

علاج أمراض القلب
وأضاف أنه تم استعراض آخر علاج لأمراض القلب وأحدث الإنجازات التي توصل إليها العلم لتحسين حياة ملايين من المصريين المصابين فيما يخص أمراض القلب وأحدث أساليب التشخيص والعلاج وهبوط عضلة القلب والقسطرة التداخلية لعلاج شرايين القلب، ونتائج التجارب الإكلينيكية، وأحدث الإنجازات والابتكارات في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

وشارك في المؤتمر كبار أساتذة القلب في العالم بإشراف كلية طب قصر العيني ومنهم البروفيسور ريكل شيمورا أفضل من درس القلب في العالم وأنطوني دي ماريا وكارول وارتس وبربرا كسادي رئيسة الجمعية الاوروبية لأمراض القلب ومايكل فالنتين رئيس الجمعية الامريكية لأمراض القلب وتوماس لوتشر رئيس تحرير مجلة الجمعية الاوروبية لأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: إستشاري باطني : ارتفاع الكوليسترول مؤشر لإصابتك بأمراض القلب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads