المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أبزرها خطف العروس.. أغرب 4 طقوس حول العالم

الجمعة 01/مارس/2019 - 12:15 م
ساره نويجي
طباعة
الهند
الهند
تتنوع الطقوس الغريبة حول العالم بشكل مثير للدهشة، فبعضها يعود أصله لآلاف السنين وبعضها تم استحداثه في السنوات الأخيرة.

أغرب طقوس حول العالم
ونعرض أغرب الطقوس حول العالم التي تتنوع ما بين خطف العروسة في إحدي البلدان وتنعيم وكشط الأسنان والسير على الجمر بأقدام حافية في دول أخرى، وجاءت كالتالي:

الهند- احتفال الأسنان:
يعد هذا الاحتفال واحد من أكبر الاحتفالات الدينية الهندوسية، فيتم الإحتفال من خلال تنعيم وكشط بعض الأسنان.

ويعتقد المحتفلون أن هذا التصرف يساعدهم على تحرير أنفسهم من جميع قوى الشر غير المرئية، حيث يعتقد الهندوس أن الأسنان هي رمز الشهوة والجشع، ويرمز الاحتفال أيضًا إلى أن الأنثى قد دخلت من مرحلة المراهقة إلى مرحلة البلوغ.

إندونيسيا- قطع الأصابع:
لا يكتفي أفراد قبيلة داني في اندونيسيا بالألم النفسي عند موت أحد أفراد القبيلة، إنما يعبر نساء قبيلة داني عن حزنهن الشديد عن طريق قطع جزء من أحد أصابعهن، وقبل بترها يتم ربط الأصابع بسلسلة لمدة ثلاثين دقيقة لتخديرها وبمجرد البتر، يتم حرق أطراف الأصابع الجديدة.
إندونيسيا
إندونيسيا
كازاخستان- خطف العروس:
في كازاخستان، لا يزال خطف العروس شائعًا حيث يحلم العديد من الشبان يومًا بسرقة زوجاتهم، تمامًا مثلما فعل والدهم وجدهم أمامهم.

وعادة ما يتم خطف النساء من الشوارع بطريقة مضحكة، ويوضعن في سيارة مهربة ثم يذهبن إلى منزل العائلة الذي يقصده العريس. ثم تقوم الأسرة باحتجاز العروس المستقبلة لإقناعها بالزواج.
كازاخستان
كازاخستان
الاحتفال النباتي في تايلاند:
يتناول المشاركون في هذا الاحتفال الديني الخضر فقط في 27 من سبتمبر حتى 5 من أكتوبر من كل عام لاعتقادهم بأن هذا النظام يسهم في تطهير الروح، كما يسير البعض على الجمر الساخن حافي القدمين إلى جانب تسلق السلالم ذات الشفرات الحادة.

تايلاند
تايلاند

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads