المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعة مباركة في صدارة تويتر.. والبناء الاقتصادى على منابر الشيوخ

الجمعة 01/مارس/2019 - 11:21 ص
ياسمين شهاب
طباعة
تصدر هاشتاج " جمعة مباركة "، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وشارك النشطاء بعض الأدعية والأحاديث والآيات القرانية الكريمة . 

عنوان خطبة الجمعة
وكلفت وزارة الأوقاف أئمتها في جميع مساجد الجمهورية، أن تكون خطبة الجمعة، تحت عنوان «البناء الاقتصادي ودوره في استقرار المجتمع».

وزارة الأوقاف

وناشدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

مضمون خطبة "البناء الاقتصادي"
ويأتي مضمون الخطبة بحسب ما نشرته الوزارة، حول ثلاث عناصر، العنصر الأول أهمية البناء الاقتصادي في الإسلام، العنصر الثاني وسائل البناء الاقتصادي، العنصر الثالث دور البناء الاقتصادي في استقرار المجتمع، بحسن استيعاب خطباء المساجد بالظروف التي تمر بها البلاد، وقدرتهم على توصيل المعنى والمفهوم للمصلين، محذرًا من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة، ، أون الأمة الإسلامية استمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

اقرأ أيضا: "بر الأوطان" موضوع خطبة الجمعة اليوم في الشرقية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads