المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الإدراج على قوائم الإرهاب| حزب الله عن «بريطانيا»: ذيل أمريكا

الجمعة 01/مارس/2019 - 11:15 ص
دعاء جمال
طباعة
قام حزب الله اللبناني اليوم الجمعة بإصدار بيان ناري له يرفض فيه وبقوة ما قامت به المملكة المتحدة "بريطانيا" من إدراجه على لائحة المنظمات الإرهابية.

حزب الله وبريطانيا

وقال حزب الله اللبناني في بيانه،"إن حزب الله حركة مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ولا يحق لأي دولة في العالم تحتضن الإرهاب وتموّله وتدعمه أن تتهم حزب الله أو أي حر"، حسبما نقلت قناة "المنار".

وشدد حزب الله اللبناني على أن قرار بريطانيا ما هو إلا تابع للولايات المتحدة الأمريكية، واصفًا بريطانيا بـ "الذيل" لأمريكا.

وأضاف حزب الله في بيانه:" الحكومة البريطانية ليست سوى تابع في خدمة السيد الأمريكي تستجلب العداء مع شعوب المنطقة إرضاء لحكام واشنطن على حساب مصالح شعبها ودورها ووجودها في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي".

وأشار حزب الله إلى أن التهم الموجهه للحزب من قبل الحكومة البريطانية "مفبركة" وأن هذه الخدع لا تمر على الأحرار في العالم.

حزب الله وبريطانيا

وأوضح الحزب بأن بريطانيا بإصدارها هذا القرار تكون قد وجهت إهانة لمشاعر وعواطف وإرادة الشعب اللبناني الذي يعتبر حزب الله قوة سياسية وشعبية كبرى وهو يلعب دورا هاما ورئيسيا في مختلف جوانب الحياة اللبنانية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وكانت قد أعلنت بريطانيا، الاثنين الماضي، وضع حزب الله اللبناني، وحزبه السياسي على رأس قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة، حسبما تشرت وسائل إعلام بريطانيا.

فيما قال وزير الخارجية البريطاني، إن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران يشن عمليات إرهابية تستهدف أمن واستقرار البلاد، مؤكدًا أنها لا فرق بين حزب الله البناني وجناحة السياسي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد ضمت حزب الله اللبناني المدعوم من إيران إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، مضيفًا أن حزب الله اللبناني يقوم بتسليح وضم عناصر جديدة إلى قائمته عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا: "التليجراف": توجه بريطاني لتصنيف حزب الله جماعةً «إرهابية».. ماذا يحدث؟!

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads