المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى ذكرى ميلاده .. كيف ظهر أحمد السقا للجمهور؟

الجمعة 01/مارس/2019 - 03:41 م
أحمد طارق
طباعة
هو أحد أشهر نجوم السينما المصرية والعربية على الإطلاق ويعتبر ومثل أعلى لشباب الفنانين ولقب بفارس السينما بسبب اشتهاره بتقديم أفلام الأكشن وهو الفنان أحمد السقا من عائلة فنية كبيرة.

يحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان أحمد السقا وتبرز لكم "بوابة المواطن" في السطور القادمة أبرز المعلومات عن السقا.

السقا من عائلة فنية فهو نجل المخرج صلاح السقا مدير مسرح العرائس وأخرج مسرحيات منها " الليلة الكبيرة حمار شهاب الدين صحصح لما ينجح" وجده المطرب عبده السروجي ودرس في الأكاديمية العربية للفنون وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز.

تزوج السقا من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999 وأنجب منها طفلان الأول يدعى ياسين والثاني حمزة ولديه طفلة اسمها نادية .

وبدأ مشواره الفني في بداية حياته بأدوار صغيرة منها مسرحية "خدلك قالب" في دور كومبارس حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام مع نجم الكوميديا محمد رضا.

وتم اكتشاف السقا على يد الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة عندما شاهده في مسرحية "خدلك قالب" فأعجب به وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل وأشركه في مسلسل "النوة".

وله أيضًا أدوار صغيرة في عدة أعمال وهي دور في فيلم "ليلة ساخنة" مع النجم نور الشريف ودور في فيلم "أيام السادات" مع النجم الراحل أحمد زكي ودور في مسلسل "نصف ربيع الآخر" مع النجم يحيى الفخراني.

وأشتهر السقا بقبوله لأدوار الشرف وذلك مجاملة لزملائه فظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات كضيف شرف كفيلم "سمير وشهير وبهير، ورشة جريئة، وفيلم حمادة يلعب" أما المسلسلات "مسلسل الف ليلة وليلة، ولقاء على الهوا، وعاوزه أتجوز، وترويض الشرسة".

ويذكر أن الفنان أحمد السقا بقوم حاليًا بتصوير مشاهده بمسلسله الجديد "ولد الغلابة" وهو من بطولته، ومن المقرر أن يشارك به فى السباق الرمضاني المقبل ويشارك فى البطولة كل من إنجي المقدم، مي عمر، إدوارد، كريم عفيفي، محمد ممدوح، هبة مجدي"، وتأليف أيمن سلامة ومن إخراج محمد سامي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads