المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو ابنك بيكره المدرسة .. تعاملي معه بهذه الطرق

الجمعة 01/مارس/2019 - 02:15 م
ساره نويجي
طباعة
تعاني الكثير من الأمهات من شكاوي أبنائهم عن المدرسة، بل وحتى هروبهم منها،  حيث يكره العديد من الأطفال الذهاب إلى المدرسة.

الأطفال والمدرسة
فهل يقول ابنك دائمًا أنه يكره المدرسة؟ هل يشتكي دائمًا من معلميه وزملائه؟ إذا كان ابنك كذلك، إليكي هذه الطرق المجربة والتي ستساعدك على التعامل مع أبناءك ممن يعانون هذا الوضع بشكل صحيح.

لا تفترضي أن ابنك يتحداك:
يظن أغلب الآباء أن كره ابنه للمدرسة هو مجرد عناد له، لكن في كثير من الأحيان قد يعاني ابنك العديد من المشكلات مثل شعوره الدائم بالإرهاق، صعوبة الواجب المدرسي والمذاكرة والخوف من الامتحانات.

استمعي لابنك جيدًا:
انصتي لما يقوله ابنك واسمعيه باهتمام عند الحديث عن هذه المشكلة، وحاولي ألا توجهي اللوم إليه وأشعريه أنك متعاطفة مع مشكلاته، فبهذا سيخبرك ابنك بالسبب الرئيسي لشعوره تجاه المدرسة وهذا بداية الحل.

لا تستخدمي التهديدات:
لا يمكنك جعل ابنك يحب المدرسة بالتهديد، فكلما كبر ابنك، كلما صار من الصعب استعمال التهديد معه، فهذه الطريقة قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

المحاضرات مرفوضة:
لا تذكري ابنك كل يوم بأهمية المدرسة، فالمدرسون يقولون له هذه النصيحة كل يوم، بدلًا من ذلك، استمعي لابنك، وحاولي رؤية الأمور من وجهة نظره، فبمجرد أن يشعر ابنك أنك تتفهمين شعوره، سيغير نظرته تلقائيًا للأمور.

قدري جهد ابنك دائمًا:
بدلًا من التركيز على درجات ابنك في الامتحان الأخير، ركزي على مجهوده في المذاكرة، وشجعيه بشيء بسيط كلما أحرز تقدمًا في مذاكرته، ولا تجعلي ابنك يشعر بخيبة الأمل طول الوقت.

وفري بيئة مناسبة لابنك:
توافر الأجواء الهادئة في البيت أمر مهم، فهذا سيشجع ابنك على الحديث عن مشكلاته في المدرسة لحلها بشكل أسهل.

اقرأ أيضًا: متضربهوش.. علاج الكذب عند طفلك بطرق سليمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads