المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو بتفكر في مشروع .. اعرف رسوم ترخيص وحدات الطعام المتنقلة

الجمعة 01/مارس/2019 - 01:26 م
عمرو ناصر
طباعة
كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الجمعة، عن مدة و رسوم ترخيص وحدات الطعام المتنقلة ، وذلك بعد إصداره قرارًا وزاريًا بشأن تنفيذ بعض أحكام القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة .
 
وتضمن قرار وزير التنمية المحلية رسوم ترخيص وحدات الطعام المتنقلة ، حيث أنه يتم إصدار الترخيص مدة 3 سنوات قابلة للتجديد مقابل رسم لا يتجاوز خمسة آلاف جنيه سنويًا.

وأكد وزير التنمية المحلية في قراره، أن الرسوم المقررة لـ ترخيص وحدات الطعام المتنقلة تُسدد نقدًا أو بشيك مقبول الدفع أو بإحدى طرق الدفع الإلكتروني، وتحدد قيمة الرسوم بحسب نوع الوحدة ومدة الترخيص وذلك على النحو التالي:

- الأولى: الوحدة المرخصة كمركبة معدة للسير على الطرق سيكون مدة الترخيص مدة ثلاث سنوات ومدة تجاوز ثلاث سنوات وفئات الرسم لها خمسة آلاف جنيه سنويًا أو أربعة آلاف جنيه سنويًا.

- الثانية: الوحدة غير المعدة للسير على الطرق وسيكون مدة الترخيص ثلاث سنوات أو مدة تجاوز ثلاث سنوات، وفئات الرسم ثلاث آلاف جنيه سنويًا أو ألفي جنيه سنويًا.

كما حظر الوزير من التنازل على الترخيص للغير، وتغيير النشاط المحدد بالترخيص، إلا بعد موافقة الجهة الإدارية المختصة ووفقًا للقواعد والضوابط المحددة في هذا الشأن، وعلى المتنازل إليه خلال ثلاثين يومًا من تاريخ التنازل أن يقدم طلبًا لنقل الترخيص إليه، كما يُرفق بالترخيص عقد التنازل مصدقًا على توقيعات طرفيه بأحد مكاتب التوثيق وعلى الجهة الإدارية البت في الطلب خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ تقديمه، ويظل المرخص له مسئولًا عن تنفيذ أحكام القوانين والقرارات ذات الصلة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads