المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكالة إيطالية: مصر ليست بحر وأهرامات إنما مزار لكافة الأديان

الجمعة 01/مارس/2019 - 12:34 م
ترجمة: نور مقلد
طباعة
أشارت وكالة "سي فياجيا" الإيطالية إلى أن الرحلات الخاصة بأماكن العائلة المقدسة في مصر لاتعتبر فقط مسارًا جديدًا وليست بالضرورة ذات طابع ديني فقط بل إنها تعد شيء تاريخي وثقافي.

مصر والسياحة الإيطالية

وأكدت الوكالة الإيطالية أن مصر ليست بحر وأهرامات فقط ولكن فيها تستطيع أن تستمتع برحلات ثقافيه وروحيه وتاريخيه توثق بها مسار العائلة المقدسة.

وشددت الوكالة الإيطالية على أن هذا النوع من السياحة سوف يعمل علي جذب العديد والمزيد من السياح من شتى أنحاء العالم وخاصة ايطاليا، ليس فقط من الحجاج ،وإنما لاكتشاف الجانب المجهول من هذا البلد الجميل، كما سيكشف عن الوجه الروحي الحقيق لمصر.

أما عن بداية الرحلات الايطالية إلي مسار العائلة المقدسة، فسوف تشمل 32 موقعًا، وستوزع ثمانية منها علي أربعه محافظات مصريه وهم: المنيا وأسيوط والقاهرة والاسكندرية.

ويبدأ خط سير الرحلة من مصر القديمة بالقاهرة بحيث ستصل رحلات مباشرة من إيطاليا إلي هذه المنطقة، حيث كانت هذه المنطقة تعرف فيما مضى (بقلعة بابل)، وهي المكان التي كانت تعيش فيه العائلة المقدسة في كهف يقع في كنيسة القديس سرجيوس.

مصر والسياحة الإيطالية

وستشمل الجولة أيضا جولة بالكنيسة المعلقة ومن ثم الذهاب إلي حي المعادي بالقاهرة لزيارة كنيسة مريم العذراء وفي القاهرة أيضًا زيارة لشجره مريم.

ومن ثم الذهاب إلي وادي النطرون، حيث وجود النيل العظيم والكثير من الأديرة والكنائس، ثم الذهاب إلي دير جبل الطير بالمنيا،حيث توجد شجرة الغار المقدسة المعروفة باسم"عابد".

ومن بعدها أسيوط حيث وجود الأماكن الأثرية، وزيارة الكهف المطل علي الضفة اليسرى لنهر النيل الذي قضت فيه العائلة المقدسة ستة أشهر.

بالإضافة إلى ذلك سوف يتم الانتقال إلي منطقة "سخا" التي تقع بمدينه كفر الشيخ حيث تستطيع أن تري بصمة يسوع مطبوعة علي الحجر.

أما عن المراحل الأخيرة لرحله الأسرة المقدسة فستشمل دير العذراء بقرية "درنكه" بأسيوط حيث يوجد كهف جبلي قديم حيث توقفت العائلة المقدسة قبل رحلة العودة، وأخيرًا، جبل سيناء، حيث تلقى موسى لوحات الوصايا العشر.

ويذكر أن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، كان قد طلب بنفسه الاعتناء بهذا المسار الجديد الذي يجلب مئات الزائرين للبلاد.

إقرأ أيضا: «سي فياجي» تكشف وجهة السياح الإيطاليين في مصر خلال الصيف

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads