المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| توافد المصلين على مسجد التوبة لأداء صلاة الجمعة

الجمعة 01/مارس/2019 - 01:06 م
محمد وجيه
طباعة
توافد المصلين اليوم الجمعة 1 مارس 2019، على مسجد التوبة، بمدينة دمنهور محافظة البحيرة، لأداء صلاة الجمعة، وسط أجواء روحانية.

ومن جانبه؛ قال الشيخ محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة: إن خطبة الجمعة اليوم التي سوف يتم إلقاؤها على جموع المصلين بكافة مساجد المحافظة، سوف تكون بعنوان «البناء الاقتصادي ودوره في استقرار المجتمع».

خطبة الجمعة اليوم
وأكد الشيخ محمد شعلان لـ«بوابة المواطن»، أن خطبة الجمعة اليوم بعنوان «البناء الاقتصادي ودوره في استقرار المجتمع»، وتدور أحداث الخطبة حول ثلاث عناصر، العنصر الأول أهمية البناء الاقتصادي في الإسلام، العنصر الثاني وسائل البناء الاقتصادي، العنصر الثالث دور البناء الاقتصادي في استقرار المجتمع.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، بحسن استيعاب خطباء المساجد بالظروف التي تمر بها البلاد، وقدرتهم على توصيل المعنى والمفهوم للمصلين، محذرًا من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

وأوضح وكيل أوقاف البحيرة، أن الأمة الإسلامية استمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

توجيهات وزارة الأوقاف
وأضاف أنه تم التنبية على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضوابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads