المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أطعمة تحميك من السرطان .. تعرف عليها

الجمعة 01/مارس/2019 - 01:36 م
ساره نويجي
طباعة
تتأثر صحتنا بشكل كبير بكل ما نأكله، خاصة فيما يتعلق بخطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.

ووفقًا لدراسات حديثة، يتأثر تطور السرطان بشدة تبعًا لنظامك الغذائي، حيث تحتوي العديد من الأطعمة على مركبات مفيدة يمكن أن تساعد في تقليل نمو السرطان.

الجزر:
أكدت العديد من الدراسات أن تناول المزيد من الجزر يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان حيث يقلل تناول الجزر من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة تصل إلى 26٪.

البقوليات:
تعد البقوليات من الأطعمة الغنية بالألياف، فوفقًا لبعض الدراسات تساعد البقوليات في الوقاية من سرطان القولون، حيث إن تناول كميات قليلة من البقوليات كل أسبوع قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

القرفة:
للقرفة الكثير من الفوائد، حيث أكدت الدراسات أن خلاصة القرفة تسهم في تقليل انتشار الخلايا السرطانية والعمل على موتها.

الطماطم:
يعد مركب الليكوبين والذي يعطي الطماطم لونها الأحمر هو المركب الرئيسي المسئول عن محاربة السرطان، حيث وجدت العديد من الدراسات أن تناول الطماطم باستمرار يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

الثوم:
بالإضافة لفوائد الثوم المعروفة، يلعب مكون "الأليسين" والذي يعد المكون النشط في الثوم الدور الرئيسي في محاربة السرطان، فهو المركب الذي يقتل الخلايا السرطانية.

البروكلي:
يحتوي البروكلي على مادة السلفورافين، والذي يعد أحد المضادات القوية للسرطان، حيث أكدت الدراسات هذه المادة تقلل من انتشار خلايا سرطان الثدي بنسبة كبيرة للغاية تصل إلى 75٪.

اقرأ أيضًا: لو مزاجك متعكر.. 4 أطعمة تساعد على تقليل الاكتئاب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads