المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد القلعة| رئيس ألبانيا عن المتحف المصري الكبير: فخر العالم

الجمعة 01/مارس/2019 - 02:09 م
دعاء جمال
طباعة
رصدت عدسات وسائل الإعلام المصرية والعالمية الإعجاب الشديد من قبل رئيس ألبانيا إلير ميتا، والوفد المرافق له الإعجاب بالمتحف المصري الكبير.

رئيس ألبانيا والمتحف المصري

وكان قد أعرب رئيس ألبانيا عن إعجابه الشديد بمركز الترميم ومهرة المرممين المصريين في المتحف المصري الكبير.

ووصف الرئيس الألباني مشروع المتحف المصري الكبير بأنه فخر للعالم وليس لمصر فقط، وكانت تلك الزيارة علي هامش زيارته الرسمية لمصر.

أما عن الزيارة التاريخية الأولى لرئيس ألبانيا، فكانت إلى منطقة آثار القلعة، ومن ثم كانت هذه الزيارة هي الزيارة الأثرية الثانية، لرئيس جمهورية ألبانيا في مصر.

وكان قد وجه رئيس ألبانيا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول أمس الأربعاء والسبب دور مصر في مكافحة التطرف والإرهاب.

رئيس ألبانيا والمتحف المصري

وخلال هذا المؤتمر كان قد أكد رئيس ألبانيا على العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مصر وألبانيا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مصر وألبانيا مؤثر خاصة في منطقة البلقان.

وشدد رئيس ألبانيا على عقد لجنة مشتركة برئاسة وزيري خارجية كل من مصر وألبانيا والمعنية بتنسيق العلاقات بين البلدين.

وأوضح رئيس ألبانيا أن هناك العديد من المصالح المصرية الألبانية والتي يعمل كلا الطرفين على تغزيزها.

وكان الرئيس الألباني قد تقدم رئيس ألبانيا بالتعازي في ضحايا حادث قطار محطة مصر.

وفي سياق متصل، كان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى أن المباحثات كانت قد شهدت الحديث عن تطوير العلاقات الثنائية في مجال السياسة والاقتصاد وغيرهم.

إقرأ أيضا: رئيس ألبانيا: هناك تعاون مع مصر في مجالات عديدة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads