المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر أماكن وحدات الطعام المتنقلة| تعرف عليها

السبت 02/مارس/2019 - 09:25 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
في اطار توجه الدولة لدعم المشروعات متناهية الصغر تم الإعلان عن بدء تطبيق قانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة لتقنين الأوضاع لعربات الوجبات السريعة دعماً للشباب الطموح وتقنين عملهم بشكل قانونى ما يسهم فى القضاء نسبياً على البطالة ، وتفعيلاً للجانب الرقابى حفاظاً على صحة المواطنين ودمجاً للاقتصاد غير الرسمى .

شهر أماكن وحدات الطعام المتنقلة

ترصد بوابة المواطن أشهر أماكن التي يتواجد فيها وحدات الطعام المتنقلة:

وكان شارع 306 وشارع مصر بداية لتطبيق قانون تنظيم وحدات الطعام المتنقلة

"مشروع 306" بمنطقة المفتشين بألماظة في مصر الجديدة
- مواقع الوحدات:
ألماظة:
تقع في منطقة حيوية وتجذب سكان جميع مناطق شيراتون وهليوبوليس ونزهة الجديدة ومدينة نصر، من على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من منافذ الطعام والشراب الشهيرة، تعتبر ألماظة ركن مميز لتناول الطعام ذو حركة مرورية عالية.
شيراتون:
من إحدى المواقع الرئيسية لشارع 306، يستهدف الأحياء المجاورة مثل مصر الجديدة والنزهة الجديدة ومدينة نصر، وموقعها على طريق الأوتوستراد يسهل فترة الانتظار للمودعين أو المستقبلين في مطار القاهرة الدولي.
- المعادي:
يضم شارع 306 مجمعًا للوجبات السريعة والمشروبات ووحدات الطعام المتنقلة في موقعين مختلفين في المعادي، بجانب كلية النصر شارع أحمد عمران وشارع 250.
وجار إنشاء المشروع بشرق مدينة نصر بشارع السويسرى.
150 موقعاً بالمحافظات

المشروع سينفذ في حوالي 150 موقعاً بالمحافظات كمرحلة أولى ويضم كل موقع وحدات الأطعمة والمشروبات ووحدات للصناعات اليدوية البيئية التي تتميز بها كل محافظة إضافة إلى المناطق الترفيهية بالموقع.

وتعمل وزارة التنمية المحلية علي تعميم مشروع عربات الطعام في مختلف المحافظات حيث تقوم المحافظات تقوم بتوفير قطع الأراضي اللازمة والتمويل يتم من صندوق تحيا مصر، ومن لا يستطيع التواصل عبر الموقع يمكنه التواصل مع المكاتب التابعة لجهاز تنمية المشروعات.

اقرأ أيضاً: المواصفات المطلوبة لـ ترخيص وحدات الطعام المتنقلة .. «مبتصديش»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads