المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمة العربية الأوروبية وحادث قطار محطة مصر.. أبرز ما جاء في التوك شو خلال أسبوع

السبت 02/مارس/2019 - 08:03 ص
ياسمين شهاب
طباعة
شهد الأسبوع الماضي، الكثير من الأحداث في برامج التوك شو ولكن كان الأبرز هو مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الأوروبية، وحادث قطار محطة مصر.

السيسي: مصر تستضيف ملايين اللاجئين يعيشون بيننا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ترأسه القمة العربية الأوروبية 2019، والتي تستضيفها مصر لأول مرة بمدينة شرم الشيخ، أن مصر نجحت في إيقاف الهجرة غير الشرعية عبر أراضيها.

وأشار السيسي، خلال كلمته في افتتاح القمة العربية الأوروبية 2019، إلى أن مصر تستضيف ملايين اللاجئين يعيشون بيننا، لافتًا إلى أنهم يتلقون خدمات حكومية في التعليم والصحة كنظرائهم المصريين.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته الافتتاحية في القمة العربية الأوروبية 2019، إلى أن انعقادها اليوم خير دليل على عمق العلاقات بين العرب وأوروبا.

السيسي: نحن في أمسِّ الحاجة لأنْ نتصدى لخطر الإرهاب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدول العربية والأوروبية ارتبطت بتعاون مشترك في شتى المجالات، مؤكدًا أننا في أمس الحاجه للوقوف صفا واحدا للتصدي لخطر الأرهاب

وألقى الرئيس السيسي، في أولى فعاليات جلسات القمة العربية الأوروبية 2019، والتي يترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى شرم الشيخ.

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019، إلى أننا في أمس الحاجه للوقوف صفا واحدا للتصدي لخطر الأرهاب، لافتًا إلى أنه لابد من العمل مع أطراف أي نزاع لتنفيذ القرارات الأممية.

الرئيس السيسي: خطر الإرهاب لا يزال يستشرى في دول العالم

افتتح الرئيس السيسي، أولى فعاليات جلسات القمة العربية الأوروبية 2019، والتي يترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في شرم الشيخ.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته الافتتاحية في القمة العربية الأوروبية 2019، أن خطر الإرهاب لا يزال يستشري في دول العالم بدعم من بعض الدول

ويأتي انطلاق جلسات القمة العربية الأوروبية 2019، والتي تنقله فضائية " اكسترا نيوز" تحت عنوان "فى استقرارنا نستثمر"، حيث تنطلق أعمال القمة العربية الأوروبية 2019، برئاسة مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، ودونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبى.

الرئيس السيسي: القمة خير دليل على عمق العلاقات العربية الأوروبية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ترك النزاعات في سوريا واليمن بدون حل سياسي يمثل تقصيرا كبيرا، وأن الدول العربية والأوروبية ارتبطت بتعاون مشترك في شتى المجالات.

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته الافتتاحية في القمة العربية الأوروبية 2019، إلى أن انعقاد القمة العربية الأوربية اليوم خير دليل على عمق العلاقات بين العرب وأوروبا.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الدول العربية والأوروبية ارتبطت بتعاون مشترك في شتى المجالات، مؤكدًا أننا في أمس الحاجه للوقوف صفا واحدا للتصدي لخطر الإرهاب

أبو الغيط: نتطلع إلى يوم قريب لتسوية الأزمات ووقف نزيف الدم

أكد أحمد أبو الغيط، رئيس الجامعة العربية: «لقد تحملنا جميعا عربًا وأوروبيين الكثير من الأعباء بسبب الأزمات في القضية الفلسطينية»، لافتًا إلى أن المنطقتان العربية والأوروبية تواجهان تحديات مشاركة.

وأوضح أبو الغيط رئيس الجامعة العربية، خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019: «نتطلع ليوم قريب لتسوية الأزمات لوقف نزيف الدم والخراب».

وأشار رئيس الجامعة العربية إلى أن القمة العربية الأوروبية 2019، تعبر عن اجماع بارز، لافتًا إلى أن حل القضية الفلسطينية بين الدولتين كلف العالم دم ونزيف كبير، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية في جوهرها هي قضية سياسية ولن تحل بمجرد اجراءات اقتصادية هنا أو هناك.

مستشار وزير النقل يكشف تفاصيل جديدة عن حادث حريق رصيف 6

قال الدكتور محمد عز مستشار وزير النقل، إن تم نقل جميع المصابين فى حادث حريق رصيف 6 بسكة حديد مصر فى رمسيس.

وأوضح الدكتور محمد عز مستشار وزير النقل خلال مداخلة عبر فضائية اكسترا نيوز: أن الجرار رقم 2032 اصطدم بالرصيف رقم 6، مما أدي إلى نشوب حريق هائل وبعض الإصابات والتلفيات والوفيات.

وتابع الدكتور محمد عز، أنه جراء حادث رصيف 6 تتدخل هيئة الدفاع المدني على الفور لإطفاء الحريق، ونقل المصابين إلى المستشفيات .

مدبولى: الرئيس السيسي أمر بسرعة التحرك ومتابعة تداعيات حادث حريق رصيف 6

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، من داخل موقع حادث حريق رصيف 6، إن الحكومة لم تصمت أمام أى أخطاء تودي بحياة المصريين وسنقوم بمحاسبة المسؤولين بالحادث .

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال تصريحات إعلامية، من موقع حادث حريق رصيف 6: الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة التحرك ومتابعة تداعيات حادث حريق القطار، وتم توجيه وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إلى مستشفى الهلال لمتابعة حالة المصابين .

وتابع رئيس مجلس الوزراء من أمام حادث حريق رصيف 6: انتهي عهد الصمت أمام أى تقاعس والحساب سيكون عسيرًا لأي مسؤول مقصر، وسيكون هناك لجنة فنية بجانب النيابة العامة لتحديد المسؤول ومحاسبة المتسببين بالحادث .

شاهد| اللقطات الأولى لحادث حريق رصيف 6 في محطة سكك حديد مصر

تعرض بوابة المواطن الإخبارية، بثًا مباشرًا، لقطات حية حادث حريق رصيف 6 في محطة سكك حديد مصر، وذلك نقلًا عن فضائية اكسترا نيوز.

وكان نشب حريق رصيف 6 في محطة سكك حديد مصر، برمسيس، وذلك بعد اصطدام القطار بالرصيف عند دخوله مما أدى إلى اشتعال الحريق وتفحم عدد كبير من الجثث .

صرح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان توجهت لمستشفى الهلال لمتابعة حالة مصابي حريق رصيف 6 في محطة سكك حديد مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads