المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأحوال المدنية السعودية: إسقاط الجنسية عن نجل «بن لادن»

الجمعة 01/مارس/2019 - 04:39 م
دعاء جمال
طباعة
قامت وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية اليوم الجمعة بالإعلان عن إسقاط الجنسية عن "حمزة" نجل زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن".

حمزة بن لادن

وأوضحت صحيفة "عكاظ" السعودية نقلا عن وزارة الداخلية السعودية قولها بأنه كان قد صدر أمرًا ملكيًا بالموافقة على إسقاط الجنسية السعودية عن حمزة أسامة محمد بن لادن، من السجلات الرسمية.

وكانت علياء غانم والدة أسامة بن لادن عن صمتها، في لقاء صحفي تحدثت فيه عن حياة زعيم تنظيم "القاعدة" السابق منذ طفولته، وحتى آخر مرة التقيته في عام 1999.

ووصفت غانم، أسامة بن لادن، بأنه طفلا خجولا ومتفوقا في دراسته، وفي العشرينات من عمره أصبح له شخصية قوية، وذلك أثناء دراسته للاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة، وحيث أصبح متطرفا أيضا، وهو أول مرة، تظهر في الإعلام بعد 7 سنوات من مقتله و11 سنة من أحداث 11 سبتمبر.

حمزة بن لادن

وأضافت غانم، أن بن لادن غيره الناس في الجامعة حيث أصبح رجلا مختلفا، موضحة أن أحد الرجال الذين قابلهم هناك هو عبد الله عزام، وهو عضو في جماعة "الإخوان المسلمين" الذي نُفي لاحقا من المملكة العربية السعودية وأصبح مستشارا روحيا له.

ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت أمس الخميس عن مكافأة مالية قدرها مليون دولار، وذلك من أجل إدلاء بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على حمزة، ابن زعيم تنظيم القاعدة السابق.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد وصفت الخارجية الأمريكية حمزة بن لادن بأنه أحد القادة البارزين للتنظيم.

إقرأ أيضا: في الذكرى الـ 17 لـ هجمات 11 سبتمبر.. كل ما تريد معرفته عن زعيم تنظيم القاعدة " أسامة بن لادن"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads